• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

رايكونن يتعهد بالعودة على حلبة صخير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

أكد الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري انه سيعود للمنافسة بقوة على حلبة صخير التي ستستضيف نهاية الاسبوع الحالي جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد.. وكان رايكونن انهى سباق سيبانج الماليزي الاحد الماضي في المركز الثالث خلف ثنائي ماكلارين مرسيدس الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في العامين الماضيين والبريطاني لويس هاميلتون، ما جعل ''الرجل الجليدي'' يتخلى عن صدارة الترتيب العام لمصلحة الونسو الذي حل ثانيا في المرحلة الافتتاحية على حلبة البرت بارك الاسترالية خلف رايكونن سلفه في ماكلارين مرسيدس.

وعانى رايكونن من مشكلة تسرب مياه من محركه بعد نهاية سباق ملبورن مما انسحب على ادائه في سيبانج، اذ قاد هناك بحذر تخوفا من اي اعطال، الا انه توعد بان يبقي ثنائي ماكلارين خلفه في سباق صخير لانه سيستعمل محركا جديدا وبالتالي سيقود ''اف ''2007 بكل امكاناتها.

وقال رايكونن ''سنستعمل محركا جديدا في البحرين وهذا يجعلني اكون متفائلا كثيرا''، مضيفا ''عندما تعمل السيارة بكل طاقتها سنعود الى السرعة ذاتها التي كنا عليها في ملبورن.. لقد خضنا تجارب ناجحة على حلبة صخير قبل بداية الموسم.. من المؤكد ان ماكلارين قد تحسنت منذ حينها (التجارب في صخير) لكن على اقله سنتمكن من منافستهم بطريقة افضل مما فعلنا في سيبانج''. وتابع ''لا تعلم كيف سيكون عليه الوضع قبل سباق نهاية الاسبوع.

رياضة فورمولا في تغير مستمر وسريع وبالتالي قد يحصل اي شيء خلال السباق.. اعتقد اننا سنكون افضل مما كنا عليه الاحد الماضي.. الفريق يعمل بكل طاقته ليعيدنا الى السرعة التي ستحقق لنا الفوز''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال