• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

شباب سلة الوصل على خطى الكبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

محمد حمصي:

لم تقتصر إنجازات سلة الوصل على الكبار فقط، فبعد (الثلاثية) التي أحرزها الفريق لأول مرة والمتمثلة بكأس الاتحاد والدوري والسوبر جاء الدور على الشباب الذين كانوا على موعد مع لقب الدوري ولأول مرة بقيادة المدرب نضال بكري، وبعد محاولتين جادتين في كأس الاتحاد وبطولة الكأس أسفرتا عن المركز الثالث في المسابقة الأولى ومركز الوصيف في الكأس.

والملفت أن المنافسة على صدارة هذه الفئة تكاد تكون محصورة بين الوصل والشارقة بدليل أن الفريقين تقابلا في الموسم الماضي في ثلاثة نهائيات وتمكن الوصل من الفوز في كأس الاتحاد والسوبر، فيما فاز الشارقة بلقب الدوري، وهذه المرة فاز الشارقة بلقب كأس الاتحاد والكأس فيما فاز الوصل في الدوري، إنها أشبه بلعبة الكراسي الموسيقية بين الطرفين.

يقول المدرب نضال بكري والذي بدأ مشواره مع الفريق قبل ثلاث سنوات بأن لاعبيه استفادوا من أخطاء نهائي الكأس وعرفوا كيف يوظفون قدراتهم على الأشواط الأربعة، علماً بأن الشارقة تقدم في البداية 18 - 2 ثم نجح الوصل في إدراك التعادل 41 - 41 في نهاية الربع الثاني والمحافظة بعد ذلك على تقدمه.

وأضاف بأن المشهد كان مختلفاً، ففي الوقت الذي تقدم فيه الوصل في ثلاثة أشواط في نهائي الكأس ثم خطف الشارقة الفوز. نجح الوصل بتكرار نفس السيناريو في الدوري مستفيداً من تجربة الكأس والأخطاء التي صاحبتها. وذكر بكري بأن لاعبيه تعاملوا مع المباراة بهدوء وتركيز كبيرين وحسموا النتيجة في آخر 1,10 دقيقة، مشيداً بالأداء الرجولي للاعبين وقائلاًإن راشد ناصر الزعابي وصلاح خليفة كان لهما دور كبير في ترجيح كفة الفريق، كما شهدت المباراة ميلاد نجم جديد هو راشد عيلان الذي كان له دور مميز في الدفاع والهجوم، وأوضح مدرب الوصل بأن ترقية ثلاثة لاعبين الى الفريق الأول اعتباراً من الموسم القادم وهم راشد ناصر الزعابي وعبدالله حسن ومحمد غلوم لن يقف عائقاً في طريق الوصلاوية وسعيهم الدائم لحصد البطولات، مشيراً الى وجود قاعدة سليمة ونخبة من اللاعبين الموهوبين في فريق الأشبال الذين يمكن أن يدعموا فريق الشباب.

وذكر بكري بأن القائمة الحالية تضم نخبة من اللاعبين المميزين وهم صلاح خليفة وراشد عيلان ومحمد محمود بجانب جاسم خميس وسالم خميس وحمد جمعة ومحمد الحمادي ومحمد الريس وحمد عبدالرحمن راشد جمعة، وقال إن راشد ناصر سجل أعلى سكور في النهائي (24 نقطة) تلاه صلاح خليفة (20) وعبدالله حسن (15). واختتم بكري تصريحاته مؤكداً على مواصلة مسلسل الانتصارات مؤكداً على مواصلة مسلسل الانتصارات مستفيدين من الدعم الكبير الذي يلقاه شباب الوصل في مجلس الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال