• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سُجلت في مقصورة «الشهرة» خلال حفل توزيع الجوائز

إنجازات هائلة لخيول حمدان بن راشد في المقصورة الأيرلندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

دونت الإنجازات المزدهرة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، في سباقات الخيول المهجنة الأصيلة، اسم سموه في مقصورة الشهرة للسباقات الأيرلندية خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز السباقات لمربي الخيول في أيرلندا يوم السبت الماضي.

وتمتع سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بنجاحات عديدة كأفضل المربين للخيول خلال 40 عاماً، حيث يملك مزرعة ديرنزتاون في مقاطعة كيلدار الإيرلندية، فضلاً عن مزرعة ننري في نورفولك.

وتوّج سموه بأرفع لقب يمنح لملاك خيول السباقات في أوروبا بنيل سموه جائزة كارتييه التقديرية - النموذج الأوروبي لجوائز أوسكار العالمية - كأفضل الشخصيات في عالم سباقات الخيل في الموسم الأوروبي المنصرم.

وانطلقت سيرة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في سباقات الخيل منذ الفوز الأول، الذي حققه جواده «مشرف» في 30 يوليو 1980 بسباق في مضمار ريدكار، وانتهاء بالإنجاز التاريخي للمهرة «تغروده» في سباق الكنج جورج والذي لم يتكرر من مهرة منذ العام 1976.

وحقق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عدة إنجازات في العام الماضي مع مجموعة من الفائزين، وتتصدر القائمة المهرة «تغرودة»، التي منحت سموه الفوز الـ12 في السباقات الكلاسيكية حين فازت بسباق الأوكس الإنجليزي الكلاسيكي للفئة الأولى لمسافة 2400 متر، ثم ذهبت «تغرودة» للفوز على الذكور في سباق ماسة الملك جورج وكوين إليزابيث ستيكس.

وشملت الإنجازات الباهرة لسموه عام 2014 فوز الجواد «مخضرم» بسباق الكورال اكليبس ستيكس الذي يعد أعرق سباق للخيول المهجنة الأصيلة في بريطانيا، وسيقيم «مخضرم» في أول موسم له للتأصيل في مزرعة ننري في نورفولك هذا العام.

وإلى جانب هذه الانتصارات الكلاسيكية تمكنت كل من «طرفشة» من الفوز بسباق بلاندفورد ستيكس، و«مستحيب» في سباق جيرسي ستيكس، و«استذكار» في سباق الفئة الثانية للخيول الناشئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا