• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتح النسخة 13 لـ «دولية دبي للجواد العربي»

حمدان بن راشد: خيولنا جاهزة لـ «التحدي الأميركي» في كأس دبي العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

رضا سليم (دبي)

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بطولة دبي الدولية للجواد العربي في نسختها الـ 13، ومعرض دبي الدولي للخيل في نسخته الـ12، والتي تستمر 3 أيام في قاعتي 5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 255 جواداً «من بينها 5 خيول حاصلة على بطولات العالم» و76 مربياً، من 19 دولة، تتنافس على جوائز تصل إلى 4 ملايين دولار بما يعادل 15 مليون درهم.

وتجول سموه في المعرض وزار عدداً كبيراً من الأجنحة والمرابط والشركات، خاصة أن معرض هذا العام يضم تحت مظلته سنوياً أكثر من 200 شركة رائدة في تصنيع وبيع معدات رياضة الفروسية.

كما زار سموه جناح سمو الشيخة حصة بنت حمدان بن راشد آل مكتوم الذي يعرض كتابها «تجارب»، الذي يحكي حكايات عن الخيول وقصصاً من تجارب سموها، وتصدر هذه النسخة باللغة العربية، حيث سبق لها العام الماضي تقديم نسخة باللغة الإنجليزية في المعرض نفسه.

وأكد سموه في تصريحات على هامش الافتتاح، أن المعرض لم يختلف عن الموسم الماضي وهناك زيادة قليلة في عدد الشركات، ولكن الجديد أن هناك شركات محلية ظهرت للمرة الأولى هذا العام، قائلاً عن بطولة دبي للجواد العربي: «الخيول المشاركة هي الأجود، وهناك 5 خيول حصلت على بطولات العالم».

وأضاف سموه: «تراجع العدد يعود إلى وجود بطولات أخرى داخل الدولة، وقوة المنافسة في بطولة دبي تجعل البعض يفضل الاتجاه نحو بطولات أخرى، وهذه النسخة تضم أجود أنواع السلالات، وتظل النوعية هي الأفضل منذ تأسيس المعرض. وعن كأس دبي العالمي للخيول، قال سموه: «خيول الإمارات موجودة وهناك خيول للإمارات قادمة من الخارج، ونتمنى أن تكون منافسة على الصدارة لخيولنا هذا العام، والخيول الأميركية قوية في اثنين فقط، والثالث تابع للإمارات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا