• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

الرئيس الكوري يسعى إلى تعزيز التعاون الاقتصادي مع ميانمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

سيؤول (د ب أ) - قال الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك لزعيمة المعارضة في ميانمار الزائرة أون سان سو تشي، أمس، إن سيؤول تريد مساعدة بلادها في توفير فرص اقتصادية أكبر لشعبها.

وقال لي ميونج للزعيمة المنادية بالديمقراطية والسجينة السياسية السابقة «يتعين تحقيق التنمية والتحول الديمقراطي في الوقت نفسه»، بحسب المكتب الرئاسي.

ونقلت المتحدثة باسم لي ميونج القول عنه إن كوريا الجنوبية سوف تحاول زيادة مستوى التعاون الاقتصادي مع ميانمار ومساعدتها على توفير المزيد من فرص العمل للشباب.

وأضافت المتحدثة أن سو تشي أعربت عن أملها في إمكانية توجه المزيد من العمال من بلادها إلى كوريا الجنوبية بحثاً عن فرص عمل أو المشاركة في برنامج كوري جنوبي يسمح للشباب من الدول النامية بالتدريب الوظيفي. وقالت المتحدثة إن الحصة المخصصة لمتدربي ميانمار في كوريا الجنوبية ارتفعت من 3500 عام 2012 إلى 4900 العام الجاري.

ويعمل حالياً نحو 6600 شخص من ميانمار في كوريا الجنوبية. كما التقت سو تشي، الحائزة جائزة نوبل للسلام، الرئيسة المنتخبة بارك كون هيه التي سيتم تنصيبها الشهر المقبل كأول أمراه تتولى منصب رئيس الدولة في كوريا الجنوبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا