• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

قبل حلول الموعد المحدد بنهاية الشهر الحالي

مصر: إجراءات حكومية لكبح جماح الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

عبدالرحمن إسماعيل (القاهرة)

قبل حلول نهاية الشهر الحالي، الموعد الذي حدده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لخفض أسعار السلع الرئيسية في الأسواق، يتطلع المصريون إلى نهاية لموجة الغلاء التي اجتاحت الأسواق وطالت كافة أنواع السلع وبنسب قياسية، رغم تراجع أسعار الغذاء عالمياً.

وبحسب مسؤولين حكوميين، كلف الرئيس المصري جهاز الخدمة المدنية التابع للقوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين، بالتحرك من خلال منافذ السلع التي يمتلكها الجهاز سواء الثابتة أو المتحركة، بطرح كميات كبيرة من السلع الأساسية والتي تشتمل على الخضروات والفاكهة واللحوم بأسعار مخفضة، بهدف كبح جماح التجار.

وارتفعت أسعار السلع في الأسواق المصرية خلال الشهور الثلاثة الأخيرة بنسب تراوحت بين 15-20%، أرجعها تجار إلى ارتفاع السلع المستوردة نتيجة لارتفاع أسعار الدولار، إضافة إلى ارتفاعات غير مبررة من جانب التجار.

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ارتفع معدل التضخم في مصر خلال شهر أكتوبر إلى 9,7% من 9,2% خلال شهر سبتمبر، ويرجع السبب إلى ارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة الطازجة.

وقبل حلول نهاية الشهر الحالي، طرحت وزارة التموين من خلال الجمعيات التعاونية والمنافذ الاستهلاكية المملوكة كميات كبيرة من كافة أنواع السلع والمنتجات مثل الأرز والزيت والسكر والفاكهة واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة، واتفقت مع سلاسل الهايبر ماركت على خفض أسعار 10 سلع رئيسية بنحو 15%، بهدف توفير السلع الرئيسية بأسعار معقولة لمحدودي الدخل، استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا