• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نفذ تمريناً ناجحاً في إطفاء حريق وهمي

سوق أبوظبي يبحث التعاون مع بورصة قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نفذت لجنة البيئة والصحة والسلامة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ والسلامة العامة، تمريناً ناجحاً في إطفاء حريق وهمي في المقر الرئيسي لسوق أبوظبي للأوراق المالية الكائن في شارع حمدان، حيث انطلقت صافرات الإنذار وقام مرشدو السلامة من فريق موظفي السوق بإخلاء المبنى من العاملين لحين وصول فرق الدفاع المدني والإسعاف.

وتم تنفيذ خطة الإخلاء وفقاً للسيناريو المعد لحالة الموقف العارض بإبلاغ الجهات الشرطية المعنية والدفاع المدني والجهات المساندة التي تحركت على الفور، ووصلت في وقت قياسي وتعاملت الفرق الشرطية المشاركة بحرفية ومهنية عالية مع الحادث الوهمي.

وأكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية حرص المعنيين في إدارة السوق، على تنفيذ مثل هذهِ التجارب الوهمية التي تتضمن إجراءات عمليات الإخلاء عن طريق التعاون ، مع الإدارة العامة للدفاع المدني وإدارة الطوارئ والسلامة العامة وذلك لهدف التأكد من استيفائها شروط الوقاية والسلامة ، وتكوين فريق مرشدي سلامة خاص من موظفي السوق وتأهيلهم من خلال التمرين والإعداد المسبق وتزويدهم بالمحاضرات اللازمة لذلك ليكونوا على أهبة الاستعداد الكامل للتعامل في حالات الطوارئ.

إلى ذلك، استقبل سوق أبوظبي للأوراق المالية مؤخراً من بورصة قطر كلُ من ناصر عبدالعزيز، مدير إدارة عمليات السوق والمراقبة، وأوليفييرجبريس، رئيس العمليات.

و كان في استقبال الوفد الزائر عبدالعزيز النعيمي مساعد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية وعدد من كبار موظفي السوق.

وأكد عبدالعزيز النعيمي مساعد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: إن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات ودولة قطر الشقيقة بصفة عامة، وبين سوق أبوظبي للأوراق المالية وبورصة قطر للأوراق المالية بصفة خاصة.

وتأتي زيارة المسؤولين من بورصة قطر لسوق أبوظبي للأوراق المالية في إطار علاقات التعاون المتبادلة بين السوقين، وعملاً على الاستفادة من الخبرات المشتركة بين الطرفين، وخلال الزيارة قام الزوار بجولة استطلاعية بالسوق تعرفوا من خلالها على آليات العمل المتبعة في سوق أبوظبي بخصوص نشاط عمليات التداول اليومية وعلى الأنشطة المختلفة للسوق وأخر التطورات بهِ، وذلك في إطار التواصل المستمر وتوطيداً لعلاقات التعاون في مجال الأسواق المالية على مستوى المنطقة.

وأكد عبدالعزيز النعيمي خلال اللقاء على أن استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية تقوم في مبدئها على بناء علاقات متينة مع كافة المؤسسات المحلية، والإقليمية، والدولية، وذلك إدراكا من السوق بأهمية الشراكة والتواصل ما بين المؤسسات لما فيه خدمة لمصلحة إمارة أبوظبي ودولة الإمارات على وجه العموم وتحقيقا لأهداف إنشاء السوق، فضلاً عن إن هذه الزيارة تعكس بوضوح أساسات التعاون المتينة بين السوقين وهو ما يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية إلى ترسيخه وتطويره في إطار جهود مساعيه الهادفة لأن يصبح السوق المفضلة والأولى على مستوى المنطقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا