• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال أسبوع الابتكار 2015

«اتصالات» تطلق مبادرات الطائرات بدون طيار والمنازل الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات» عن باقة من المبادرات المعنيّة بالابتكار على مستوى كوادرها البشرية ضمن مكاتبها الرئيسية في إمارات الدولة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، أسبوع الإمارات للابتكار خلال الفترة من 22 حتى 28 نوفمبر 2015. وبحسب بيان صادر عن «اتصالات» أمس، تعقد «اتصالات» في إطار هذه المشاركة ندوات يحاضر فيها نخبة من المتخصصين في مجال الابتكار لمخاطبة الجانب الإبداعي في الموظفين وتشجيعهم على الابتكار وإبداع أفكار خلاقة قابلة للتطبيق. كما تنظم الشركة ورش عمل تتيح للموظفين اختبار مهاراتهم الإبداعية بشكل عملي، فضلاً عن طرح مسابقات تهدف إلى إثراء ثقافة الابتكار المؤسسية. وستقوم «اتصالات» بعرض عدد من أحدث ابتكاراتها الرقمية الذكية ضمن عدد من مراكز أعمالها، بما في ذلك طائرات بدون طيار، وحلول المنازل الذكية، والتجزئة الذكية، وحلول الصحة الذكية.

وتعليقاً على المشاركة، صرّح المهندس عبدالله الجزيري، الرئيس التنفيذي للحوكمة فى «اتصالات» «يعتبر أسبوع الإمارات للابتكار مبادرة هامة لدعم جهود الدولة في مسيرتها نحو بناء اقتصاد قائم على المعرفة والمساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021. وتنسجم مشاركتنا في الحدث مع منهجية العمل التي نعتمدها والقائمة في جوهرها على الابتكار في كافة عملياتنا، كما أنها تأتي في إطار حرصنا على توفير بيئة داعمة للابتكار على مستوى كوادرنا البشرية، وإبراز دورنا في توظيف أحدث حلول وتقنيات المعلومات والاتصالات لتطوير ابتكارات ذكية تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للابتكار».

ومن ضمن مبادراتها المقامة على هامش أسبوع الابتكار، توفر «اتصالات» ضمن متاجر التجزئة الرئيسية في الدولة أجهزة لوحية ذكية تمكن من الاشتراك بخدمات «اتصالات» من خلال عملية آلية ذكية، بما في ذلك الخطوط المدفوعة مقدماً وخطوط الفاتورة الشهرية وباقات eLife. ويقوم الجهاز تلقائياً بتصوير الوثائق المطلوبة لتوثيق الاشتراك بالخدمة مثل بيانات الهوية الإماراتية، وجواز السفر، وبيانات الهوية لمواطني مجلس التعاون الخليجي.

كما وزعت «اتصالات» في عدد من مراكز التسوق الرئيسية في الدولة، أجهزة خدمات ذكية تتيح للمستخدم بشكل ذاتي إجراء معاملات متنوعة بما في ذلك شراء الشريحة الهاتفية المدفوعة مقدماً، ودفع الفاتورة الشهرية باستخدام البطاقة الائتمانية أو الدفع النقدي، ودفع فواتير هيئتي كهرباء ومياه دبي والشارقة، بالإضافة إلى عملية إعادة تسجيل بيانات خطوط الهاتف المتحرك. ويجري العمل حالياً على إضافة خدمات أخرى مثل خدمة شراء خطوط الفاتورة الشهرية والباقات المخصصة لزوار الدولة. كما قامت الشركة بافتتاح أول مول ذكي داخل محطة مترو مول الإمارات في إطار شراكتها مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لنشر خدمة المول الذكي ضمن محطات المترو الرئيسية بالإمارة.

وأضاف الجزيري «أتاحت شبكة الإنترنت والتكنولوجيا الرقمية الوصول إلى إمكانيات هائلة على مدار العقود القليلة الماضية. وأصبحت الابتكارات الرقمية اليوم الاتجاه الذي يرسم ملامح الحياة المستقبلية في دولة الإمارات والعالم على حد سواء. ونحن في اتصالات نعمل على تعزيز نماذج الخدمات المستقبلية بالتقنيات الرقمية وبالإمكانات الفائقة لشبكاتنا الثابتة والمتنقلة السريعة والموثوقة لبناء المستقبل القادر على توفير أرقى المعايير المعيشية الذكية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا