• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تشارك بـ 12 فعالية خلال أسبوع الابتكار 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك وزارة الاقتصاد في أسبوع الإمارات للابتكار عبر أجندة حافلة بالفعاليات المتنوعة والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي للابتكار، من خلال العمل على بناء القدرات البشرية ونشر ثقافة الابتكار في الدولة من خلال إطلاق وتنفيذ مبادرات وأفكار مبدعة ونوعية.

وقال بيان صادر عن الوزارة أمس إن أجندة الفعاليات تتضمن أكثر من 12 نشاطا وفعالية موزعة بين إمارات الدولة، من بينها مختبرات وورش عمل وبرامج تفاعلية، إلى جانب الإعلان عن شراكات عالمية ومحلية، وأنشطة متنوعة من معرض وجوائز، ومؤتمرات وحلقات نقاشية وحوارية.

وتنطلق فعاليات أسبوع الابتكار من مقر وزارة الاقتصاد بدبي اليوم (الأحد)، بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع صندوق قطاع الاتصالات، والتي تهدف للتعاون بشأن تسجيل براءات الاختراع، إلى جانب تنظيم ورشة عمل تفاعلية للتوعية بحقوق الملكية الفكرية، وافتتاح معرض المخترعين الإماراتيين المسجلين في مركز ميركاتو بدبي، والذي سيستمر على مدار يومي 22 -23 نوفمبر الجاري.

ويهدف المعرض إلى دعم المخترعين الإماراتيين المسجلين بالوزارة من خلال عرض اختراعاتهم وتكريمهم، وذلك ضمن خطوات الوزارة لتحفيز وتشجيع أصحاب المواهب والاختراعات للمبادرة في تسجيل ابتكاراتهم واختراعاتهم في الوزارة والتي ستوفر بدورها الدعم اللازم لهم.

ويشمل اليوم الثاني عقد المؤتمر السادس للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار في دبي، والذي سيضم نخبة من المختصين والمعنيين بهذا القطاع وسيناقش المؤتمر في دورته الحالية تحديات التمويل والابتكار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما يشهد اليوم الثاني إطلاق فيلم (الإمارات أرض الابتكار) في فندق جراند حياة بدبي، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على اتجاه الدولة نحو تعزيز ممارسة الابتكار في مختلف القطاعات الاقتصادية وما تم اتخاذه من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة بهذا الصدد، وتم إنتاج الفيلم بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية وهي شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة (بروج)، لجنة تطوير التكنولوجيا، شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر)، منتدى الشارقة للتطوير، وكالة الإمارات للفضاء، جامعة خليفة، جامعة نيويورك، سلطة واحة دبي للسيليكون، دبي اكسبو 2020. وتوقع الوزارة مذكرة تفاهم مع شركة جنرال إلكتريك العالمية لتعزيز ثقافة الابتكار محليا، والتعاون مع الشركة الدولية في تطوير القدرات البشرية وتعميق ثقافة الابتكار وخلق بيئة محفزة للممارسات الابتكارية. وتشمل أجندة فعاليات الوزارة أيضا خلال اليوم الثاني من أسبوع الابتكار التوقيع على اتفاقية شراكة في مجال الابتكار مع شركة بروج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا