• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

رئيس الأركان اليمني يؤكد جاهزية الجيش للتقدم إلى صنعاء

هادي: الانتصارات متواصلة حتى تحقيق الدولة الاتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 يناير 2018

الرياض (الاتحاد)

شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي على ضرورة مواصلة الانتصارات الساحقة وصولاً إلى تحرير صنعاء من ميليشيات الحوثي الانقلابية وتحقيق حلم أبناء الشعب المتمثل في الدولة المدنية الاتحادية الحديثة المكونة من ستة أقاليم، وأكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن دكتور طاهر العقيلي على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأبطال الجيش الذين يدافعون عن تراب الوطن من براثن الإماميين الجدد الذين يحاولون العودة بالوطن إلى عصر العهود الظلامية. وأشاد بالانتصارات الكبيرة التي حققها أبطال الجيش في نهم والجوف والتي تمكن من خلالها تسطير ملحمة بطولية تكللت بتطهير تلك المناطق من الميليشيات الانقلابية. وثمن مواقف الأشقاء في دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم أشقائهم في اليمن في مثل هذه الظروف الاستثنائية وما جسدوه من مآثر ستظل حية في ذاكرة ووجدان أبناء الشعب.

من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة أن الانتصارات التي تحققت وتتحقق تأتي في إطار الخطط الرامية إلى تحرير كافة المناطق التي تقع تحت سيطرة الميليشيات وتخليص الوطن من شرور العصابة الانقلابية التي تنفذ أجندة إيران في اليمن والمنطقة. وأكد جاهزية أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لمواصلة العمليات العسكرية والتقدم باتجاه صنعاء. وشدد على أن بشائر النصر تلوح في الأفق ضد الميليشيات التي تجر أذيال الخيبة والهزيمة وتتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وناقش اجتماع برئاسة العقيلي آليات التعاون والتنسيق بين الجيش والسلطات المحلية بمحافظات المحويت وحجة وريمة وذمار والبيضاء في ظل الوضع الراهن وما تتطلبه المرحلة من توحيد الجهود لمواجهة الميليشيات. وأكد الاجتماع على أهمية تفعيل كل الأدوات والإمكانات المتاحة لمواجهة الميليشيات التي باتت تمثل خصما لكل اليمنيين دون استثناء.

بدوره، أجرى نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر اتصالات هاتفية بمحافظ الجوف اللواء أمين العكيمي لمتابعة سير العمليات العسكرية حيث بارك الانتصارات الكبيرة التي تحققت بتحرير أجزاء واسعة ومناطق استراتيجية في المحافظة والتي كان آخرها استعادة اليتمة من أيدي الميليشيات الإيرانية. كما ثمن الدعم الذي قدمته دول التحالف وأسهمت بشكل كبير في تحقيق هذه الانتصارات، مؤكداً العزم على إحباط مشاريع إيران في اليمن من خلال إنهاء الانقلاب واستعادة الشرعية.

والتقى الأحمر قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل وقادة الوحدات العسكرية في المحافظة، ولفت إلى ما تحظى به تعز من أهمية ثقافية وتاريخية وسياسية أهّلها للصمود الأسطوري والثبات في وجه آلة القمع والإجرام التي استخدمها الانقلابيون، وأشار إلى أن استكمال تحرير المحافظة وتثبيت الأمن والاستقرار وفرض سلطة الدولة يتطلب تضافر الجهود وتوحيد الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد، مؤكداً عزم الشرعية بقيادة هادي وبدعم من التحالف، على استكمال تحرير المحافظة وإنهاء تواجد الانقلابيين ورفع المعاناة والظلم الذي تعرضت له المدينة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا