• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

نادي تراث الإمارات نظم البرنامج في «الفاية»

26 طالبا في برنامج «المقناص» للشباب والناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أبوظبي (وام)

نظم مركز الوثبة في إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات أمس الأول برنامجاً صحراوياً تدريبياً لرياضة الصيد بالصقور «المقناص» لنحو 26 طالبا من شباب وناشئة الإمارات وذلك في منطقة الفاية في مدينة الختم.

وقال محمد سهيل المنصوري مدير مركز الوثبة المشرف على البرنامج، إن المشاركين المنتسبين لمراكز الوثبة وسويحان والسمحة وأبوظبي تلقوا تدريبات نظرية وعملية مكثفة على عملية «الهدد» لكيفية إطلاق الصقر لاصطياد الفريسة، ومن ثم تعريفهم بأهم الأدوات المستخدمة في الصقارة، وهي « لمخلاة والبرقع والمنقلة والسبوق والمرسل والوكر»، إضافة إلى تعريفهم بأنواع الصقور في الإمارات.

وأكد المنصوري أن برنامج «المقناص»، هو تقليد سنوي للمركز، ومن أهم البرامج التراثية المقدمة للطلبة لربطهم بثقافة الصحراء، وتعليمهم أصول وقواعد رياضة الصيد بالصقور، وكيفية الاعتماد على النفس في الصحراء، مشيرا إلى أهمية الدعم الذي تقدمه إدارة النادي لهذا النشاط الذي يتطور عاما بعد عام على مستوى أعداد المشاركين، وبناء جسر من التواصل مع المجتمع المحلي.

من جانبة، أكد سعيد علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في النادي أهمية برنامج «المقناص» الذي يستقطب مجموعات متنوعة من طلبة المراكز، وربطهم بثقافة الصحراء وتقاليد الصيد بالصقور.

وأشار إلى اهتمام الإدارة بهذا البرنامج على وجه الخصوص كونه يعكس جانباً مهماً من اهتمامات مجتمع الإمارات بهذه الرياضة العربية الأصيلة، وكونه يسهم في تأسيس قاعدة طلابية من الصقارة الواعدين المدربين والمؤهلين لممارسة رياضة الصيد بالصقور على أعلى مستوى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا