• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الإمارات تشارك في اجتماعات منظمة الأيكروم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دولة الإمارات في الدورة 29 للهيئة العامة لمنظمة «الايكروم» والتي عقدت في العاصمة الإيطالية روما لمدة ثلاثة أيام واختتمت أعمالها مساء أمس الأول، وشاركت فيها 134 دولة من مختلف دول العالم.

مثل الإمارات وفد من المجلس الوطني للسياحة والآثار برئاسة محمد خميس المهيري مدير عام المجلس وعضوية عدد من المختصين في مجال الحفاظ على الممتلكات الثقافية في الإمارات.

وألقى المهيري كلمة الإمارات في افتتاح الدورة وأكد خلالها على حرص دولة الإمارات على الحفاظ على الإرث الحضاري إينما وجد ودون تميز بين دين أو عرق أو لون.

وشدد على أهمية دعم المنظمة لتمكينها من القيام بواجباتها في صون وترميم الممتلكات الثقافية خاصة وأن حجم مسؤولياتها ازداد في الآونة الأخيرة بشكل كبير نتيجة الظروف التي تشهدها بعض البلدان من حروب وصراعات مسلحة أدت إلى تخريب وتدمير واندثار الكثير من الممتلكات الثقافية التي يعتبر جزءاً كبيراً منها آرث حضاري إنساني مدرج في قائمة التراث لعالمي.

وقال المهيري إن مشاركة دولة الإمارات في هذا الاجتماع تأتي تجسيداً لسياسة الحكومة الرشيدة في المساهمة على حفظ وصون الإرث الثقافي الإنساني في مختلف بلدان العالم، حيث قدمت دولة الإمارات ممثلة بصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة دعماً كبيراً للمنظمة من خلال رعاية مركزها الإقليمي في المنطقة العربية وافتتاح مقر له في إمارة الشارقة.

وأضاف أن الوفد قد شارك في الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الأعضاء في المنظمة وذلك من أجل تنسيق الجهود والمواقف العربية حول القضايا التي ستطرح خلال الدورة ومن بينها انتخاب عدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

وأشار إلى أن 3 دول عربية هي الإمارات والأردن وتونس ترشحت للحصول على عضوية المجلس، ورشحت دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالعزيز المسلم مدير عام معهد التراث في إمارة الشارقة للحصول على عضوية المجلس التنفيذي وللمرة الثانية حيث سبق وانتخب عضوا في المجلس في العام 2011.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا