• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

على هامش ملتقى الأعمال الإماراتي - الهولندي

«الاقتصاد» تؤكد حرصها على الاستفادة من التجارب الهولندية الرائدة في مجال الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 22 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أكد المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، المستوى المرموق للعلاقات بين دولة الإمارات ومملكة هولندا، والتي شهدت نمواً سريعاً في الآونة الأخيرة، خاصة على المستوى الاقتصادي والتجاري والاستثماري، مؤكداً بأنها مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل توفر الرغبة والإرادة المشتركة بتعزيزها ووجود العديد من الفرص والمجالات التي تعمق علاقات التعاون ولم تستغل بعد.

جاء ذلك خلال مشاركة الشحي في الملتقى الخاص بالابتكار، والذي نظمه مجلس الأعمال الهولندي في فندق دبي بمشاركة فرانك مولن السفير الهولندي لدى الدولة، وحضور أكثر من 70 من القيادات التنفيذية لكبرى الشركات الهولندية العاملة بالدولة.

وخلال كلمته التي ألقاها في الملتقى، أشار الشحي إلى أن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات وهولندا وصل إلى قرابة 2.67 مليار دولار مع نهاية العام الماضي 2014 ارتفاعاً من 2.17 مليار دولار مع نهاية العام 2013 بنسبة نمو بلغت 18.7%، فيما سجل حجم التبادل التجاري نحو 745 مليون دولار خلال الربع الأول من 2015.

ونوه بأن هناك 69 شركة هولندية مسجلة لدى الوزارة و165 وكالة تجارية ونحو 4145 علامة تجارية هولندية، ومشيراً إلى أن تلك الأرقام تعتبر إيجابية إلا أنها لا تعكس حجم إمكانيات البلدين أو علاقاتهما الاقتصادية التاريخية، والتي تعود لتوقيع أول اتفاقية للتعاون الاقتصادي والفني بينهما في العام 1983، ومؤكداً بأن توقيع البلدين لاتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار بصورتها النهائية في نهاية العام 2013 جاء تكريساً لتوجهات الطرفين في تعزيز الاستثمارات المتبادلة في القطاعات المستهدفة من قبل الطرفين.

وأكد أن دولة الإمارات رسخت مكانتها كوجهة مميزة للاستثمار ليس فقط على صعيد المنطقة إنما على مستوى العالم، لافتاً بأن اهتمام الحكومة باستقطاب الاستثمارات الأجنبية لا ينحصر في ضخ السيولة ورؤوس الأموال وإيجاد المزيد من فرص العمل، بل يتجاوز ذلك إلى المنافع غير المباشرة والآثار الإيجابية التي تأتي بها هذه الاستثمارات كنقل التكنولوجيا، والخبرات العملية، والإدارية والتنظيمية، علاوة على تشجيع المنافسة والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا