• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال حملات ترويجية وعروض مخفضة

السياحة المصرية تعول على الأسواق الخليجية والعربية لتعويض النقص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل ( القاهرة)

تعول الحكومة المصرية  على السياحة الداخلية والعربية خصوصا الخليجية، لتعويض جزء من التراجع الكبير في السياحة الأوروبية والآسيوية القادمة إلى البلاد، عقب سقوط الطائرة الروسية في سيناء الشهر الماضي، وفقاً لما قاله سامي محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية في لقاء مع "الاتحاد".

وأبلغ سامي، الذي كان قد انتهى للتو من مؤتمر صحفي مع وزير السياحة المصري هشام زعزوع لإطلاق حملة "شرم الشيخ في قلوبنا"، ضمن حملات انقاذ السياحة المصرية التي تواجه أصعب مرحلة في تاريخها، بعد قرار روسيا تعليق رحلاتها إلى مصر، بأن هيئة تنشيط السياحة ستطلق بداية شهر ديسمبر المقبل حملة ترويجية في أسواق الخليج، لإستقطاب المزيد من السياح العرب إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف باللهجة العامية المصرية "السوق العربي هو اللي حيشيل السياحة المصرية الفترة الجاية"، موضحاً أن السوقين الروسي والبريطاني أكبر سوقين بالنسبة لكل من شرم الشيخ والغردقة، إذ يشكلان معا نحو 66% من مجمل السياحة القادمة للمنتجعين كما يشكلان معا أيضا نحو 45% من إجمالي عدد السياح القادمين إلى مصر خلال العام الماضي.

وبحسب الإحصاءات الرسمية، بلغ إجمالي عدد السياح الروس الذين زاروا مصر العام الماضي نحو 3,2 مليون سائح من قرابة 10 ملايين سائح بما يعادل 32% من إجمالي أعداد السائحين، كما بلغ عدد السائحين الوافدين من بريطانيا إلى مصر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي نحو 724 ألف سائح .

ووضعت الحكومة المصرية خطة لتخفيف الانعكاسات السلبية لحادث الطائرة الروسية على قطاع المصري الذي يدر عائدا سنويا تتجاوز قيمته 7,5 مليار دولار سنوياً، تتركز على تنشيط السياحة الداخلية، واستهداف الأسواق العربية وأسوق بديلة عن السوقين الروسي والبريطاني.

وقال محمود إن الحملة الترويجية الموجهة إلى دول الخليج وأسواق دول شمال إفريقيا كل من تونس والجزائر والمغرب تتضمن حملة اعلانات في الصحف والفضائيات وإعلانات الشوارع تركز على السياحة المصرية، علاوة على طرح برامج سياحية بالاتفاق مع اتحاد الغرف السياحية تشمل اسعار مخفضة على الاقامة في الفنادق، وكذلك على تذاكر الطيران، حيث من المقرر عقد اجتماع بين هيئة تنشيط السياحة ووزير الطيران، بهدف زيادة حركة النقل الجوي إلى مصر، من خلال زيادة عدد الرحلات القادمة إلى مصر من دول الخليج في المواسم السياحية.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا