• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

المنصوري: توسيع مشاركة القطاع الخاص لتطوير قطاع الاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

دبي - حسين الحمادي:

افتتحت صباح أمس فعاليات مؤتمر (عربكوم 2007) والذي اقيم بمشاركة عدد من وزراء الاتصالات والمسؤولين عن قطاع الاتصالات في عدد من الدول العربية بحضور حوالي 400 شخص من 50 دولة.

ودعا عدد من المتحدثين إلى تعزيز التعاون العربي في مجال الاتصالات لتحقيق المزيد من الاهداف المشتركة خصوصا في ظل التحديات المستقبلية والتطورات العالمية السريعة التي تتطلب من كيانات الاتصالات العربية العمل على مواكبتها.

وقال معالي سلطان المنصوري، وزير تطوير القطاع الحكومي في كلمته التي ألقاها نيابة عنه معالي عبدالرحمن العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع: بادرت الإمارات إلى اتخاذ خطوات عملية وملموسة تجاه توسيع مشاركة القطاع الخاص الوطني في تطوير وإدارة اتصالاتها الوطنية في ظل التوجيهات والنظرة المستقبلية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واخوانهما اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات.

واضاف ان دولة الامارات تتصدر قائمة الدول العربية من حيث معدلات انتشار الانترنت، اذ تتوفر امكانية الدخول للانترنت لأكثر من 60% من سكان الدولة، كما ان 34% منهم يتصلون بالانترنت باستخدام تقنية النطاق العريض، كما ان دخول شركة (دو) يسهم في تعزيز المنافسة وزيادة عدد المستخدمين للهاتف المحمول والانترنت.

واشار سلطان المنصوري الى ان تحرير السوق يفتح آفاقا واسعة بالنسبة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وينعكس ايجابا على بيئة الاعمال المحلية وحياة الافراد من خلال المنافسة والابتكار وتوفير المزيد من خدمات القيمة المضافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال