• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

إغلاق كامل لحركة المترو في بروكسل

رئيس وزراء بلجيكا: هناك خطر اعتداء بأسلحة ومتفجرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

بروكسل (أ ف ب)

رفعت بلجيكا مستوى الإنذار الإرهابي، اليوم السبت، إلى أقصى درجة في مدينة العاصمة بروكسل بسبب "خطر هجوم يشنه أشخاص مع أسلحة ومتفجرات" وفقا لرئيس الوزراء شارل ميشال.

وأشار رئيس الحكومة، في مؤتمر صحافي، إلى "خطر وقوع هجوم من قبل أفراد مع أسلحة ومتفجرات في أماكن عدة من العاصمة" لتبرير رفع مستوى الإنذار إلى أربع درجات في منطقة بروكسل ومطار بروكسل وفيلفورد، بلدة فلمنكية تعتبر موئلا للشباب المتطرف.

وكانت شرطة النقل البلجيكية العامة أعلنت، في وقت سابق اليوم السبت، إغلاق كل محطات قطار الأنفاق في بروكسل بعدما رفعت السلطات حالة الإنذار إلى الدرجة القصوى بسبب تهديد إرهابي "وشيك".

وقالت هذه المؤسسة، على موقعها الإلكتروني صباح السبت "بتوصية من مركز الأزمة في الإدارة العامة الفدرالية الداخلية، ستبقى كل محطاتنا للمترو (...) مغلقة اليوم"، مؤكدة أنه "إجراء احتياطي".

وفي تصريحات لراديو بلجيكا (آر تي بي إف)، قالت المتحدثة باسم شركة (إس تي آي بي) المشغلة لمترو الأنفاق إن المترو لم يفتح أبوابه صباح اليوم.

وأضافت أن "المترو سيظل مغلقا حتى نهاية موعد التشغيل اليوم". وبعد ذلك، ستقرر السلطات ما إذا كان الإغلاق سيستمر غدا الأحد.

في المقابل، استمرت حركة أغلب الحافلات صباح اليوم في بروكسل وسارت حركة الطيران بصورتها الطبيعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا