• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م
  08:14    الشرطة تطلق النار على رجل يحمل سكينا في مطار "امستردام شيبول"    

الإصابة تبعد سليماني عن البطولة

رينارد: لا مجال للعواطف في مواجهة الجزائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

الجزائر (د ب أ)

كشف الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار أنه كان يأمل مواجهة المنتخب الجزائري في الدور قبل النهائي أو نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة بغينيا الاستوائية. وتلتقي كوت ديفوار مع الجزائر الاحد المقبل في دور الثمانية في سيناريو مكرر لنسخة البطولة عام 2010 التي أقيمت بانجولا، والذي انتهى بفوز الجزائر 3- 2 بعد التمديد.

وقال رينارد للإذاعة الجزائرية أمس: «دور الثمانية سيكون صعباً جداً، كنا نأمل ملاقاة الجزائر في دور متأخر كقبل النهائي أو النهائي، إذا لم نلعب بأسلوب المباراة نفسه التي فزنا بها على الكاميرون ستكون الأمور معقدة». واعترف رينارد بقوة المنتخب الجزائري المتألق في مونديال البرازيل، ولفت أنه يضم لاعبين موهوبين قادرين على صنع الفارق في أي لحظة. واستطرد قائلاً: «نحن قادرون على خلق المشكلات للمنتخب الجزائري، عودة جيرفينيو تسعدنا كثيراً بعدما غاب عنا في المباراتين الأخيرتين أمام مالي والكاميرون، وأتمنى أن يكون في مستوى الروح والإرادة التي يلعب بها زملاؤه». وأكد رينارد الذي يعرف الكرة الجزائرية جيداً بعدما أشرف على تدريب نادي اتحاد الجزائر عام 2011، أنه سيركز على المباراة وأنه سيترك العواطف جانباً.

من جانب آخر، تأكد غياب إسلام سليماني مهاجم المنتخب الجزائري لكرة القدم عما تبقى لفريقه من مباريات في نهائيات كأس أمم أفريقيا، المقامة حالياً بغينيا الاستوائية، وذلك بداعي الإصابة، حسبما أعلن تلفزيون «نوميديا نيوز» أمس. وأوضح المصدر أن سليماني خضع لفحص طبي جديد أمس، وأن الفحص أظهر استحالة عودته للعب بقية المباريات، حيث لا يزال يعاني إصابة بشد عضلي، تعرض لها في المباراة التي خسرها الخضر أمام غانا صفر-1 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة. وأصيب اللاعب بإحباط كبير بعد تأكد غيابه عن بقية مباريات البطولة، ولكن الإذاعة الجزائرية نقلت عن مسؤول بالاتحاد الجزائري للعبة، لم تكشف عن هويته، أن سليماني سيعود للتدريبات الجماعية اليوم. وكانت تقارير سابقة أشارت لابتعاد سليماني عن الملاعب لفترة لا تقل عن أسبوعين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا