• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

وسط مخاوف مالية

الحكومة اليابانية تقر ميزانية بقيمة 1,2 تريليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

طوكيو (رويترز) - أقرت الحكومة اليابانية أمس مشروع ميزانية حجمها 1,2 تريليون دولار للسنة المالية المقبلة تزيد فيها حصيلة الضرائب عن مبيعات السندات الجديدة لأول مرة في أربعة أعوام ولكنها لازالت تعتمد على الاقتراض لتغطية 46,3٪ من الإنفاق.

وينم أول مشروع ميزانية لعام كامل - تحت إشراف رئيس الوزراء شينزو ابي الذي قاد حزبه الديمقراطي الحر للفوز في الانتخابات الشهر الماضي متعهدا بإحياء الاقتصاد - عن تحسن رمزي بعد سنوات من التدهور.

وبتخصيص 92,6 تريليون ين (1,2 تريليون دولار) للإنفاق تخفض الحكومة حجم الموازنة عن العام السابق فعليا وذلك لأول مرة في سبعة أعوام واضعة في الاعتبار تمويل مدفوعات لمعاشات التقاعد الأساسية.

ورغم ذلك لا يزال حجم الميزانية قرب مستويات قياسية ما يبرز الصعوبة التي تواجه حكومة ابي لتحقيق توازن بين التحفيز الاقتصادي والإصلاح المالي. وفي الميزانية الجديدة تهدف الحكومة لبيع سندات جديدة بقيمة 42,8 تريليون ين.

ومن المستهدف زيادة حصيلة الضرائب المستهدفة بواقع 750 مليار ين إلى 43,1 تريليون ين وهي تعكس بصفة أساسية تعافي النمو الاقتصادي إلى 2,5٪ مقابل توقعات بنمو 1% العام الجاري.

وتوقعت الحكومة اليابانية الجديدة أمس الأول تحسنا كبيرا في وتيرة نمو الاقتصاد الياباني خلال العام المالي المقبل بعد إقرار حزمة إجراءات جديدة لتحفيز الاقتصاد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا