• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

لبنى القاسمي: 51,8 مليار درهم حجم التبادل التجاري مع الصين العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

عبد الحي محمد:

يشارك وفد رسمي وتجاري برئاسة معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الاقتصاد، وعضوية 70 من رجال وسيدات الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، في معرض الصادرات الصينية الذي يبدأ بمدينة ''جواس'' الصينية الأحد المقبل ويستمر لمدة 5 أيام.

وأكدت معالي الشيخة لبنى القاسمي، في مؤتمر صحفي أمس بمقر الوزارة بأبوظبي بحضور سعادة عبدالله آل صالح وكيل الوزارة لقطاع الاقتصاد وممثلي الرعاة، أن الوفد التجاري الإماراتي يعد الأكبر ضمن الوفود الدولية المشاركة في المعرض، مشيرة إلى حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الصين باعتبارها أكبر شريك تجاري للصين بين دول مجلس التعاون، بعد ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 51,8 مليار درهم (14,2 مليار دولار) نهاية العام الماضي بمعدل نمو 31,5 % عن العام السابق.

وذكرت معاليها أن معرض الصادرات الصينية الأهم في الصين لما يتضمنه من عرض لأحدث منتجات المصانع الصينية الكبيرة والصغيرة، وخاصة تكنولوجيا تصنيع الآلات والاتصالات والمعلومات، الأمر الذي يتيح الفرصة لأعضاء الوفد وصغار الصناع منهم للتعرف على السوق عن قرب لتطوير شركاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت أن زيارة الوفد الإماراتي تهدف الى فتح مجالات وفرص استثمارية جديدة لأصحاب المشاريع الصغيرة بالدولة، موضحة أنه تم التنسيق مع الحكومة الصينية التي أبدت رغبتها في تفعيل العلاقة الاقتصادية وتطويرها على مستوى أكبر في شتى المجالات.

وأوضحت الوزيرة اهتمام الوزارة بتنظيم وفود تجارية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة لدول الصين وكوريا واليابان وألمانيا، للاستفادة من التقدم الذي حققته تلك الدول في مجال الصناعة والتكنولوجيا، مشيرة إلى أن فكرة الوفد انطلقت من إيمان وزارة الاقتصاد بضرورة دعم المشاريع الصغيرة وخاصة مشاريع الشباب، بعد المشاركة الفعالة في الدورة الماضية للمعرض في نوفمبر الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال