• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

سعود القاسمي يفتتح المرحلة الأولى من "الزامل للحديد"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 12 أبريل 2007

رأس الخيمة ـ صبحي بحيري:

أكد سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمى ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة أن رؤوس الأموال العربية التي توجهت للاستثمار في الدولة تؤكد صحة رؤية القيادة في منح التسهيلات والمزايا للأشقاء العرب بما يصب في خانة المصلحة العامة.

وأعرب سموه، في حفل افتتاح مصنع الزامل للحديد في رأس الخيمة مساء أمس الأول، عن سعادته بتدشين المصنع في الإمارة، مشيراً إلى أنه يقوي أواصر الصداقة بين الإمارات والأشقاء في المملكة العربية السعودية، ويؤكد أن أبناء المنطقة يعملون بروح الفريق في إطار مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف أن رأس الخيمة بما تقدمه من تسهيلات لرؤوس الأموال العربية والأجنبية باتت إحدى أهم الوجهات الاستثمارية للعديد من رجال الأعمال والمستثمرين وينتظرها مستقبل أفضل.

وقال د. عبد الرحمن الزامل، رئيس مجلس إدارة شركة الزامل للاستثمار الصناعى: ''إن التسهيلات التي حصلت عليها الشركة من قبل حكومة رأس الخيمة كانت السبب الرئيسي وراء إنشاء ثلاثة مصانع بدلاً من واحد، إلى جانب مشروع عملاق آخر مع أحد الشركاء بالمجموعة''، مشيراً إلى أن استثمارات المصنع الجديد في رأس الخيمة في المرحلة الأولى تبلغ 175 مليون درهم، ومن المقرر أن ينتج 52 ألف طن متري سنوياً من مبان ومنتجات حديدية، وبافتتاحه ينضم إلى 11 مصنعاً آخر في السعودية ومصر وفيتنام والهند والصين.

وأضاف أن المجمع الصناعي للحديد يتضمن إلى جانب إنتاج المباني الحديدية المسبقة الهندسة، نظام ''كانام'' للحديد والأسقف الحديدية وأبراج الكهرباء والاتصالات.

وتبلغ حصة الإمارات من منتجات ''الزامل للحديد'' 45%، ويخصص الإنتاج للسوق المحلي ولأسواق الخليجية.

وأشار المهندس عدنان عبد الرحمن المنصور رئيس شركة الزامل للحديد إلى أن المبيعات زادت في منطقة الخليج بنسبة 40% خلال السنوات الماضية، وأن تشييد مصنع رأس الخيمة بدأ مطلع العام الماضي وانتهت المرحلة الأولى منه بنهاية العام نفسه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال