• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

آسيوي يقتني حيوانات مسروقة

مواطن يخالف قوانين البناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أرجأت محكمة استئناف الظفرة برئاسة المستشار بلقاسم بكي قضية مواطن خالف قوانين البناء داخل مزرعته وأقام بها إنشاءات من دون ترخيص من الجهة المسؤولة بعد أن حكمت عليه محكمة الظفرة الابتدائية بغرامة 50 ألف درهم.

وأمام محكمة الاستئناف أنكر المواطن تعمد المخالفة وأن ما حدث نتج عن قيام الجهة المسؤولة عن المخططات بتغيير بعض الاشتراطات الواجب تنفيذها دون أن يكون لديه علم بها، موضحاً أن البناء تم بناء على المخططات القديمة التي تم تعديلها.

وأكد دفاع المتهم أن موكله لم يمانع في القيام بأي إجراء من شأنه تصحيح الوضع، موضحاً أن القانون يلزم الجهة المخولة بالضبط القضائي لمثل هذه المخالفات بالتواصل مع المخالف وعرض المصالحة عليه قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية وهو ما لم يحدث مع موكله وبالتالي يعتبر غير مخالف. كما دفع بانتفاء القصد الجنائي مستشهدا بأن موكله قام بتصحيح الأخطاء التي أبلغته بها البلدية فور علمه فيما يخص قيامه ببناء سور على غير المساحة المحددة له نظرا لاختلاف الخرائط القديمة عن الجديدة. كما نفى الدفاع تهمة تسببه في تسريب مياه، موضحا أن الاتهام بوجود تسريب للمياه داخل المزرعة غير صحيح كون المياه الموجودة ناتجة عن كسر بأحد أنابيب المياه وتم إصلاحها.

وبناء عليه أرجات المحكمة الحكم على المتهم إلى جلسة 25 نوفمبر الجاري مع انتداب خبير من هيئة البيئة للتأكد من الوضع الحالي داخل المزرعة.

وفي الوقت ذاته واجهت هيئة المحكمة متهما آسيويا باقتناء حيوانات مسروقة ضبطت داخل سيارته. وأنكر المتهم الاتهامات الموجه إليه، مؤكدا أن أحد أصدقائه أعطاه تلك الحيوانات للاحتفاظ بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض