• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9 معايير للتميز المؤسسي تسعى «إقامة دبي» لتحقيقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

تحريـر الأمير (دبي)

كشف المقدم عبدالصمد حسين سليمان، نائب مساعد المدير العام لشؤون الجودة والتميز في الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، أن الإدارة مسؤولة عن إغلاق ملف 52 شكوى خلال الربع الثالث من العام الجاري 2015 عقب طرح الحلول المناسبة لها، حيث تقوم الإدارة بمعالجة الشكاوى الواردة من المتعاملين وتصنفها وفق نظام الشكاوى.

وأشار سليمان إلى تطبيق 9 معايير للتميز المؤسسي تسعى الإدارات والأقسام لتحقيقها وتشمل القيادة والاستراتيجية والموارد البشرية والشراكة والموارد والالتزام والعمليات والخدمات، منوهاً بأن جميعها يطلق عليها المنهجيات أو الممكنات، بالإضافة إلى معايير النتائج.

وتبدأ نتائج المتعاملين ونتائج الموارد البشرية، ونتائج الشراكة والالتزام المجتمعي ونتائج الأداء الرئيسية، لافتاً إلى أن مجموع الدرجات نحو 1000 درجة، وتندرج تحتها كل المعايير الرئيسية وعدد من المعايير الفرعية وتحت كل معيار فرعي يوجد معايير فرعية، ويوجد أنشطة، ولكي تحقق التميز لابد من متطلبات «رادار» وهي عبارة عن آلية للتقييم المؤسسي أو أسلوب التقييم المطبق لمعايير التميز ويتضمن «المنهجية، والتطبيق، والشمولية، والانتظامية، والمراجعة، والتحسين، بالإضافة إلى تقييم النتائج.

وقال سليمان: «يوجد 7 عناصر لتقييم النتائج، وتشمل المجال والدقة والتصنيف والاتجاه وتحقيق الأهداف ومقارنة المرجعية والسببية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض