• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«مصدر»: الابتكار في صلب أعمالنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تستعرض «مصدر» مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين وفي إطار مشاركتها بأسبوع الإمارات للابتكار الذي ينطلق غداً سلسلة من الفعاليات يتخللها الإعلان عن مشاريع مبتكرة جديدة، تسلط من خلالها الضوء على الدور المحوري الذي تضطلع به الشركة للمساهمة في دعم رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز روح المبادرة والابتكار في جميع إمارات الدولة.

ويأتي أسبوع الإمارات للابتكار تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2015 عاماً للابتكار، وتطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية إلى تعزيز مكانة الدولة ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم.

وتلعب «مصدر» دوراً رئيسياً في تفعيل التقنيات النظيفة ضمن خمسة قطاعات من أصل سبعة وفقاً للاستراتيجية الوطنية للابتكار، وذلك انطلاقاً من كونها إحدى الشركات الرائدة في مجال الطاقة المتجددة والاستدامة على مستوى المنطقة، إلى جانب ذلك تجري «مصدر» اختبارات تتعلق بإيجاد حلول لوسائل النقل المستقبلية في مدينة مصدر، مع التركيز على التعليم وتطوير التكنولوجيا، من خلال معهد مصدر، كما تسعى «مصدر» إلى تقديم حلول مبتكرة في مجال أمن المياه.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أحمد عبد الله بالهول، الرئيس التنفيذي لـ«مصدر» «إننا نتطلع قدماً للمشاركة في فعاليات أسبوع الابتكار، فمنظومة الابتكار تعد من صلب أعمالنا، كما يسرنا أن نرحب بكافة الزوار في واحة الابتكار، والتي ستوفر للجميع مساحة لتبادل الأفكار الإبداعية الخلاقة، سعياً إلى تعزيز الوعي العام في الحياة اليومية».

وشدد بالهول على أن رؤية «مصدر» تتميز بتطلعاتها المستقبلية السباقة، لذلك ستتضمن بعض أنشطة الأسبوع حلول مبتكرة وممنهجة لمعالجة التحديات الملحة، حيث إن التقنيات التي تطورها «مصدر» تتميز بإمكانات قوية للارتقاء بالقطاع مع الحفاظ على جدواها التجارية».

وتستهل «مصدر» الأسبوع، وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين بإطلاق «وحدة دعم الابتكار التكنولوجي» المتعلقة بالاستدامة والخاصة برواد الأعمال الشباب،التي تهدف إلى تعزيز الابتكار البيئي من خلال طريقة مستحدثة ترمي إلى المتابعة الحثيثة لأصحاب المشاريع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض