• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

مؤتمر ومعرض دبي الدولي لأمراض القلب ينطلق 14 أبريل الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

دبي- مني بوسمرة:

يجري مركز طب أمراض القلب وجراحة الصدر في دبي أكثر من 200 عملية جراحية سنويا، كما يجري حوالي 200 عملية قسطرة، وتصل نسبة المرضى المترددين على المركز من المواطنين 50 بالمئة، ووضع مركز طب أمراض القلب خطة لاستيعاب الأعداد المتزايدة على المركز من الحالات المرضية المختلفة والتي تجاوزت نسبتها 30 بالمئة، وفتح جميع التخصصات والأقسام المتعلقة بالقلب، فضلا عن وجود عيادة متخصصة للتعامل مع حالات هبوط القلب.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده قاضي سعيد المروشد مدير عام دائرة الصحة والخدمات الطبية للإعلان عن مؤتمر ومعرض دبي الدولي لأمراض القلب الأول يومي الرابع عشر والخامس عشر من شهر ابريل الجاري بفندق البستان روتانا بمشاركة أكثر من 500 طبيب يمثلون أكثر من 20 دولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس دائرة الصحة والخدمات الطبية، وبتنظيم من دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي بالتعاون مع جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والجمعية الأوروبية لأمراض.

وأكد سعادة قاضي سعيد المروشد على الأهمية الكبيرة لعقد مثل هذه المؤتمرات الطبية المتخصصة التي من شأنها العمل على الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات الصحية المقدمة من خلال الاطلاع ومتابعة آخر المستجدات العالمية في المجال الطبي، مشيرا إلى ما تحظى به المؤتمرات الطبية من رعاية كريمة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة رئيس دائرة الصحة والخدمات الطبية.

وأوضح المروشد خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره الدكتور نجيب الخاجة استشاري ومدير مركز طب أمراض القلب وجراحة الصدر بمستشفى دبي والدكتورة نوشين بازرجاني رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدور الإيجابي الذي تلعبه الملتقيات العلمية والمتمثلة بإتاحة الفرصة للعاملين بالقطاع الطبي للاطلاع على أحدث ما تم التوصل إليه في مختلف المجالات الطبية والاستفادة من تجارب وخبرات الغير في تطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للجمهور والعمل على وضع البروتوكولات الخاصة بأمراض القلب وفقا لأعلى المعايير الدولية في هذا المجال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال