• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الإمارات تشارك باجتماع اللجنة التوجيهية للبريد بدول التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

دبي-الاتحاد: شاركت بريد الإمارات ممثلا بكل من سالم الشـــايع مساعد المدير الـــعام لشـــؤون العمليــــات وعـــبدالله سلطان الفـــن مساعد المدير العـــام لشؤون التطوير والتسويق في الاجتمـــاع الثــــامن عشر للجــــنة التوجيهيــــة للبريـــد لدول مجلـــس التعاون الخليجي الذي عقــــد في مدينة الدمــــام في المملكة العربية السعودية، وذلــــك بحضور وفود وممثلين من كافة الإدارات البريدية لدول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة لممثلين عن الأمانة العامة لدول المجلس.

وقد تمت مناقشة عدد من المواضيع الهامة على الساحة البريدية من أبرزها اعتماد توصيات فرق العمل التي درست مشروع إنشاء شركة نقل بريدي سريع خاصة (Logistics) لدول المجلس ، وكذلك اعتماد توصيات فريق عمل النقل البريدي والمسائل الجمركية وفريق عمل الشراء الموحد للوازم ومعدات البريد وفريق عمل توحيد وسائل الوصول للمواقع الإلكترونية وفريق عمل الخدمات البريدية المالية ، ومتابعة مستجدات موضوع المنتج الجديد للبريد الممتاز (GulfEx) والذي سيطبق بين دول المجلس ، كما بحث الاجتماع المسائل المتعلقة بنوعية الخدمة ومعايير التوجيه في مجال البريد بدول مجلس التعاون. ومجموعة من القضايا البريدية ذات الاهتمام المشترك.

وقد اطلعت اللجنة على مجموعة من القضايا المشتركة منها شركة نقل بريدي خاصة بدول المجلس والموافقة على مشروع الإجراءات الموحدة لمعاينة الإرساليات والطرود البريدية عبر المنافذ البرية لدول المجلس.

وقد استقبل سمو الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية أعضاء الوفود المشاركة في هذا الاجتماع معربا عن سعادته بما وصل إليه أعضاء اللجنة من نتائج تنعكس على تطوير الخدمات البريدية بين دول مجلس التعاون لما لها من دور فاعل نحو تدعيم أواصر الأخوة بين شعوب المجلس.

وقام أعضاء الوفود كذلك بزيارة الى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث اطلعوا على مرافق الجامعة وما وصلت إليه من تطور لتكون من الجامعات المتميزة في رفد سوق العمل بخريجين ذوي كفاءة في صناعة النفط والمعادن في المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال