• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

الكويت ترسي عقداً بقيمة 137 مليون دينار لإنشاء وتوسعة ميناءين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

المنامة (وام) - أرست شركة نفط الكويت مناقصة بقيمة 137 مليون دينار لشركة “اس . تي . اف . ايه” التركية، لإنشاء ميناء للقوارب الصغيرة في منطقة أبو حليفة، وتوسعة الميناء الحالي في ميناء مصفاة الأحمدي.

وقال أحمد الرشيد نائب العضو المنتدب لشركة في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أمس، على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر الـ “14 لمعهد إدارة المشاريع - فرع الخليج”، إن الشركة التركية ستقوم بإنشاء ميناء بسعة 70 قارباً من القوارب الداعمة للسفن النفطية، ومضاعفة سعة الميناء الحالي.

وأوضح الرشيد أن المشروع الحيوي سيعمل على استيعاب الزيادة الكبيرة في سعة الشحن النفطية التي ستنتج عن الزيادة في تصدير النفط، حسب استراتيجية النفط، لرفع القدرة الإنتاجية إلى أربعة ملايين برميل في اليوم الواحد عام 2020.

وأكد الرشيد أن الشركة راعت أثناء دراسة المشروع الأخذ بالعوامل البيئية والمحافظة على المنطقة من أي تلوث بيئي، مضيفاً أن الشركة أخذت كذلك في الاعتبار النواحي الجمالية لشكل المشروع بحيث يتواءم مع طبيعة المنطقة المحيطة به.

وشدد الرشيد على أهمية المشروع الذي سيتم الانتهاء منه بعد سنتين من بدء التنفيذ، ليمثل جزءاً من استراتيجية الشركة لتطوير الانتاج النفطي للكويت حتى عام 2020.

ونوه بقيام الشركة بإبرام عقود بقيمة 100 مليون دينار مع شركات عالمية متخصصة لبناء حوالي 70 قطعة بحرية متعددة الأغراض، منها قوارب للقطر والأعمال البحرية ونقل الأفراد وربط السفن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا