• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

المجلس الوطني يقر تغليظ العقوبات في قانون السير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

أمجـد الحيـاري:

ادخل المجلس الوطني الاتحادي تعديلا جديدا على مشروع قانون الانتفاع بالمساكن الحكومة يتضمن أحقية فئة المطلقات والأرامل والعازبات اللاتي لاتقل أعمارهن عن أربعين عاما في الاستفادة من المساكن الشعبية، وذلك قبل أن يوافق المجلس على مشروع القانون الذي سيمكن نحو 8500 مواطن منتفعا من تلك المساكن التي تبنيها الحكومة منذ أكثر من 25 عاما.

ففي جلسته العادية الرابعة في دور انعقاده العادي الأول من الفصل التشريعي الرابع عشر برئاسة سعاد عبد العزيز عبد الله الغرير وحضور معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد والتجارة ومعالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني ووكيلي وزارتي الداخلية والاشغال العامة، حدد مشروع القانون شروط التقدم للانتفاع بمسكن حكومي بان يكون المتقدم مواطنا من دولة الإمارات وان لا يسمح دخله بامتلاك مسكنا، وان لا تكون الزوجة أو الأبناء القصر مالكين لمسكن آلت إليه ملكيته من رب الأسرة أو تصرفه.

وفي موازاة ذلك أقر المجلس تعديلات قانون الشركات التجارية، والتي تجيز للشركات العائلية المحلية أن تتحول الى شركة مساهمة عامة مع الاحتفاظ بما لايزيد على ''''70 % من رأسمال الشركة وطرح ما لايقل عن''''30 % للاكتتاب العام.

وقالت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة الاقتصاد إن انجاز مشروع القانون تم بعد استمزاج آراء الشركات بهذا الشأن وتزويد الوزارة بملاحظاتها ومقترحاتها، موضحة أن الوزارة تقوم حاليا باعداد مشروع قانون جديد للشركات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال