• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

حمدان بن راشد ورئيس طاجيكستان يستعرضان العلاقات الثنائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

دبي - ''وام'' : استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة في قصر زعبيل في دبي مساء أمس فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان. وقد استعرض سموه والرئيس الضيف العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها على مختلف الصعد وفي شتى الميادين الاستثمارية والتجارية بما يعود بالخير على البلدين والشعبين الصديقين.

سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رحب بالرئيس إمام رحمان الذي ابدى بدوره ارتياحه بزيارة دولة الإمارات التي وصفها بالدولة الشقيقة والعزيزة معربا عن ثقته بأن زيارته ستكون نقطة تحول ايجابية لصالح علاقات البلدين وبناء شراكة اقتصادية واستثمارية فيما بينهما في ضوء توافر المعطيات التشجيعية لإقامة مثل هذه الشراكة التي تتطلع اليها بلاده قيادة وحكومة. وشرح الرئيس الطاجيكي الى سمو نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة الامكانات والثروات الطبيعية التي تمتلكها بلاده تشكل عامل جذب واستقطاب للاستثمارات الخارجية وعلى رأسها دولة الإمارات التي وصفها بأنها ذات تجربة مثالية وناجحة في قطاع الاستثمارات النوعية المتعددة. ومن جهته اكد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى محدثه فخامة الرئيس إمام علي رحمان على سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تنتهجها دولتنا خاصة لجهة القطاع الخاص الذي يعد رائدا في مجال الاستثمارات المحلية والخارجية ويبحث عن فرص استثمارية مجدية وآمنه في ظل قوانين تحفظ له حقوقه وتحمي رأس المال. واعرب سموه خلال اللقاء عن أمله في ان تسفر زيارة الرئيس الطاجيكي الى الدولة عن نتائج طيبة تنعكس على مصالح البلدين والشعبين الصديقين. وقد قبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم شاكرا دعوة رسمية من فخامة الرئيس إمام علي رحمان لزيارة طاجيكستان ووعد سموه بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

حضر اللقاء معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم ومعالي حميد محمد القطامي وزير الصحة ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس بعثة الشرف المرافقة لضيف البلاد وسعادة سعيد محمد الكندي رئيس لجنة فض المنازعات العقارية في بلدية دبي واعضاء الوفد المرافق للرئيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال