• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الإمارات تغيث المتضررين بمناطق نائية في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

بسام عبدالسلام (عدن)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملية توزيع 45 ألف سلة غذائية متكاملة للمتضررين من أبناء حضرموت، جنوب اليمن، ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها الدولة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق الذي يعاني أوضاعا مأساوية منذ اندلاع الحرب التي يشنها المتمردون الحوثيون والمخلوع صالح في أواخر مارس الماضي. ووسعت الإمارات منذ أشهر جهودها لتقديم المساعدات اللازمة ضمن برنامج الأمن الغذائي للتخفيف عن المعاناة التي يتجرعها المواطنون في اليمن.

وأوضح الشيخ عمر سالمين السيباني مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت أن عملية الإغاثة تستهدف مدينة المكلا والشحر وغيل باوزير ومناطق ريفية في المدينة، حيث تم تقسيم المناطق إلى مربعات سكنية عقب إجراء عملية حصر المستهدفين، مضيفا أن عدد السلال الغذائية التي وزعت مع عملية التدشين 2400 سلة غذائية، سلمت لـ 1917 أسرة في منطقة حجر و131 أسرة في غيضة البهيش و352 أسرة في منطقة حصيحصة، وهذه مناطق نائية تابعة لمدينة المكلا، احتوت كل سلة على الأرز، والدقيق، والسكر، والزيت.

وأشار إلى أن هذه المساعدات تأتي ضمن الجهود الإنسانية التي تتبعها الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر وفي إطار توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى إيصال المساعدات لكل المتضررين والمحتاجين دون استثناء، مؤكدا أن هذه المساعدات تركت أثرا إيجابيا وواضحا لدى المواطنين الذي عبروا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات التي أسهمت في رفع المعاناة التي يعيشونها منذ أشهر.

وفي مدينة عدن واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع المساعدات الغذائية للمناطق النائية غرب المدينة ضمن مشروع متكامل يستهدف إغاثة المتضررين في تلك المناطق ويستهدف توزيع 2200 سلة غذائية.

وقالت غيداء الرشيدي، إحدى المتطوعات مع الهيئة، لـ «الاتحاد»: إن 900 سلة غذائية تم توزيعها أمس في منطقة فقم الساحلية و900 سلة أخرى في منطقة عمران، وهذه المناطق ساحلية واقعة على الشريط الواصل إلى باب المندب، وأن عملية التوزيع تأتي في ظل تواصل الجهود لإغاثة المناطق النائية التي يعاني سكانها أوضاعا مأساوية كبيرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا