• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تركي يسلم نفسه بعد خطفه طائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

انقرة-وكالات الأنباء: أقدم رجل على خطف طائرة ركاب تركية أمس كانت تقوم برحلة بين اسطنبول ومدينة دياربكر (جنوب شرق) التي تسكنها غالبية من الاكراد، وهبطت الطائرة في انقرة، حسب ما ذكر التلفزيون التركي. وذكرت محطة (إن.تي.في) التليفزيونية الخاصة أن رجلا تركيا اختطف طائرة من طراز (بوينج 737) تابعة لخطوط بيجاسوس الجوية بعد ظهر أمس وأرغمها على الهبوط في مطار اسنبوجا بأنقرة، ثم سلم نفسه للشرطة بدون أي مقاومة.

وقد تم تحويل رحلة الطيران التي كانت في طريقها من ديار بكر إلى اسطنبول والتي كانت تقل على متنها 178 راكبا، إلى أنقرة بعد أن زعم الرجل، الذي تم التعرف عليه بأنه محمد جوكينجول (40 عاما)، أنه يحمل قنبلة يدوية وهدد بتفجير الطائرة.

ووقع التهديد في جسم الطائرة الرئيسي حيث لم يتمكن المختطف من الدخول إلى قمرة القيادة التي كانت مغلقة، ولم يتضح ما إذا كان الرجل على صلة بجماعات إرهابية معروفة أو ما إذا كان تقدم بأي طلبات. وقال أحد ركاب الطائرة للقناة إن الرجل لم يدل بأي تصريحات لهؤلاء الذين كانوا على متن الطائرة. وطوقت قوات الأمن الطائرة في مطار اسنبوجا، لكن المختطف سلم نفسه بدون أن تضطر قوات الشرطة للقيام بأي عملية.