• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مواجهة بين «شيك داون» و«مرسال» على لقب العين للتحمل9

خيول تخوض تحدي الجولة الثانية لـ «السرعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

خيولتخوض تحدي الجولة الثانية لـ «السرعة»

الاتحاد (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف سابع سباقاته للخيول لهذا الموسم، وذلك في الخامسة من مساء اليوم، وهو يتألف من ستة أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة ماعدا الشوط الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة. ويتضمن الحفل سباق الجولة الثانية من سلسلة سباقات العين الطويلة على لقب جائزة العين للتحمل، والجولة الثانية لسلسلة العين للسرعة، وذلك بمشاركة 71 خيلا تتنافس على جوائزه مالية تبلغ 480 ألف درهم.

ويعد الشوط السادس مسك ختام الحفل، وهو مخصص لسباق الجولة الثانية من سلسلة سباقات العين الطويلة على لقب جائزة العين للتحمل، والمخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 5 سنوات وما فوق تصنيف (55) وما فوق لمسافة 3200 متر.

ويدفع سالم الكتبي، مدرب خيول صاحب السمو رئيس الدولة، بثلاثة خيول قوية لتحقيق لقب هذا السباق هي «برج خليفة» بقيادة رويستون فرينش، والذي سجل فوزا مثيرا على مسافة أقل في المضمار ذاته قبل أن يتأخر في مشاركته الأخيرة، فيما يقود فارس الإسطبل الأول تاج اوشي الجواد «شيك داون» الفائز بمضمار أبوظبي كما كان وصيفا هنا مرة وثالثا مرة أخرى، والجواد الثالث هو «منزاد» بقيادة شين فولي الذي سجل الفوز في بداية الموسم قبل أن يتأخر في مشاركته الأخيرة.

ويدفع المدرب ماجد الجهوري باثنين من الخيول القوية هي «مرسال» بقيادة سعيد المزروعي «سماح 3 كلج» الذي كان وصيفا في آخر مشاركتين، كما يدفع بالجواد «عوام» بقيادة سلفستر دي سوزا والذي له مشاركة وحيدة بالدولة حل فيها متأخراً.

أما صاحب التصنيف الأعلى والأكبر سنا في الشوط وربما في الحفل، المخضرم «البارلوتوا» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة وين سميث، وكان آخر انتصار له هو الفوز بسباق آل مكتوم للتحدي «جروب1» بميدان قبل موسمين. ويستهل الحفل بسباق قوي للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 2000 تكافؤ، ويسعى الجواد «ربدان» بإشراف سالم الكتبي وبقيادة تاج أوشي، لتكرار فوزه الذي سجله بذات المسافة والمضمار قبل 20 يوما، وذلك في ثاني مشاركة له بالدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا