• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  12:34     الاونروا تعلق خدماتها بمخيم للاجئين الفلسطينيين في لبنان         12:41    «تمييز دبي» تؤيد إعدام قاتل عبيدة        01:23     الجيش المصري: مقتل 6 "تكفيريين" واعتقال 18 بشمال سيناء         01:23    شرطة أبوظبي: على كل الأشخاص الذين تعاملوا في المحفظة الوهمية الخاصة بشراء السيارات والراغبين في تقديم شكاوى مراجعة الشرطة    

موسكو: «داعش» ينتج 50 ألف برميل نفط يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

موسكو (د ب ا)

أفاد رئيس إدارة التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية اليا روجاتشيف، أن تنظيم «داعش» ينتج ما بين40إلى 50 ألف برميل من النفط في اليوم. وقال روجاتشيف في مقابلة أجرتها معه صحيفة «كومرسانت» الروسية ونشرت أمس، «منذ عام، قال خبراء إن «داعش» ينتج 30 ألف برميل من النفط في اليوم آنذاك، والرقم الآن ما بين 50-40 ألف برميل». وأضاف المسؤول الروسي «قرار مجلس الأمن رقم 2199، اعترف بأن تجارة النفط غير الشرعية هي المصدر الرئيس للدخل لـ«داعش» وألزم كل الدول بالتصدي بحزم لذلك». وأشار روجاتشيف إلى أن عدد مسلحي «داعش» يزداد ولم يفقد التنظيم أي أراض» على الأقل.

وتابع روجاتشيف «على مدار أكثر من عام من قصف، لم يلحق التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أي ضرر بالبنية التحتية النفطية لـ«داعش»». ولفت إلى أن «طيران التحالف شن قرابة 8 آلاف طلعة جوية وفي ربع الحالات عادت الطائرات دون إطلاق كل الذخيرة التي تحملها، أي أنها لا تجد أي أهداف لمهاجمتها». وذكر روجاتشيف أن «داعش» يواصل استخراج النفط من الحقول ويبني مصانع جديدة لمعالجة الخام رغم أنها بدائية وأن عدة آلاف من شاحنات النفط تتحرك عبر المنطقة.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا