• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بتكلفة 39 مليون درهم

افتتاح محطة كهرباء مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 18 مارس 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

افتتحت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أمس محطة مستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة، وهي ثالث محطة تفتتحها الهيئة في الإمارة منذ بداية العام الجاري لخدمة مشروعات الإسكان الجديدة بالمنطقة وكذلك المشروعات السياحية والتوسعات المستقبلية للمستشفى.

وقال محمد محمد صالح مدير عام الهيئة، في تصريحات عقب الافتتاح، إن المحطة الجديدة تأتي ضمن خطط الهيئة لافتتاح 9 محطات في رأس الخيمة خلال العام الجاري، تم افتتاح 3 منها حتى الآن، ليصل عدد المحطات إلى 42 محطة رئيسية وفرعية للإيفاء باحتياجات الإمارة من الكهرباء حتى عام 2025.

وذكر أن قدرة هذه المحطة 75 ميجا وبلغت تكلفتها الإجمالية 39 مليون درهم وتسهم في تخفيف الأحمال من المحطات الأخرى التي تخدم المناطق القريبة من الموقع مثل الحمرانية والساعدي، كما تستخدم المحطة لخدمة المشروع السكني المزمع إنشاؤه في منطقة بطين السمر.

وأضاف: هذه ثالثة محطة يجري افتتاحها في إمارة رأس الخيمة منذ بداية العام الجاري وتترافق مع مشروعات جديدة أخرى يجري تنفيذها مثل شبكات التوزيع الجديدة بالنسبة للمناطق السكنية، وكذلك إحلال الشبكة القديمة التي حصلت الهيئة على مخططات بشأنها من قبل البلدية، في بعض مناطق الإمارة السكنية، مثل المعيريض ورأس الخيمة القديمة والرمس وغليلة وشعم والمعمورة ودهان يعود لعدم تحديد مسارات هذه الكابلات من قبل البلدية هذه الجهات.

وكشف أن الهيئة تطور 18 محطة كهرباء جديدة في 4 إمارات هي عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة قبل نهاية العام الجاري إلى جانب إنشاء 4 محطات في إمارة عجمان منها 3 محطات رئيسية جديدة بقدرة 150 ميجا فولت بالإضافة إلى محطة فرعية بقوة 75 ميجا. وأكد صالح أن الهيئة لديها دراسة جاهزة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالتعاون مع القطاع الخاص، ويجرى مخاطبة البلديات لتوفير المساحات الكافية الشمسية، لافتاً إلى أن تلك المشروعات تحتاج لمساحات أرض كبيرة تقارب 6 كيلو مترات، كما ستطرح الهيئة خلال الفترة المقبلة محطة تحلية المياه بأم القيوين بطاقة 45 مليون جالون في اليوم وبتكلفة 900 مليون درهم.

وأوضح أن الهيئة تنفذ في الوقت الحالي خط مياه جديداً يربط بين محطة الزوراء وإمارة أم القيوين، وذلك لتغذية الأخيرة بالمياه المحلاة، كاشفاً عن ارتفاع احتياجات الهيئة من المياه خلال العام الجاري لتصل إلى 105 ملايين جالون.

وأضاف: انتهت الهيئة خلال الفترة الماضية من إحلال مساحات كبيرة من شبكات المياه القديمة« الاسبوتس » في المناطق التابعة لها بنوعية البولي أثيلين، مشيراً إلى أنه لا توجد أي مشاكل خاصة بالإمداد في الهيئة وشبكات التوزيع، حيث جرى خلال الفترة الماضية وقف الإمداد بالتناكر في جميع المناطق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا