• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

جولة آسيوية لشكري لبحث مكافحة الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

القاهرة (د ب أ)

يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم السبت، جولة آسيوية تشمل كوريا الجنوبية واليابان، في إطار تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية مع البلدين، والإعداد لزيارات قادمة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى البلدين. وأكد أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن هذه الجولة تستهدف استعراض التطورات الداخلية في مصر، وجهود مكافحة الإرهاب، وبرامج التطوير الاقتصادي والتنموي والاجتماعي بهدف بناء تكتل داعم لمصر دولياً، ودعم برامج التطوير والتحديث الاقتصادي والتنموي في البلاد، والتشاور حول الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط وطرح الرؤية المصرية لكيفية تجاوز الأزمات ودعم الاستقرار في المنطقة.

وأشار المتحدث إلى أن جولة وزير الخارجية سوف تستمر لقرابة الأسبوع، ويبدأها بزيارة كوريا الجنوبية حيث سيلتقي نظيره الكوري الجنوبي يون بيونج - سيه وممثلي عدد من المؤسسات الاقتصادية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الكوري.

وأوضح أبو زيد أن زيارة وزير الخارجية إلى كوريا تكتسب أهمية خاصة في ضوء الدعم الكوري لمصر في مجال مكافحة الإرهاب وفي مجال تنفيذ المشروعات التنموية والاستثمارية.

وفي اليابان، يلتقي الوزير المصري مع رئيس الوزراء شينزو آبي ووزير الخارجية فوميو كيشيدا وممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، وبنك اليابان للتعاون الدولي، وجمعية الصداقة البرلمانية المصرية اليابانية، ورئيس مجلس النواب الياباني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا