• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تونس: الخلايا الإرهابية وراء الإشاعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

تونس (د ب أ)

قال مسؤول بوزارة الداخلية التونسية أمس إن الخلايا الإرهابية تعمل على تغذية الإشاعات في البلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي رفعت فيه الأجهزة الأمنية من درجة التأهب في صفوفها.

وصرح المتحدث الإعلامي لوزارة الداخلية وليد اللوقيني أن عددا من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنشط مع الخلايا الإرهابية وتعمل على تغذية مناخ الإشاعة.

وقالت الداخلية مطلع الأسبوع إنها اعتقلت سبع نساء ينشطن في الجناح الإعلامي لفرع (داعش). وقبل ذلك كن ينشطن في صفوف تنظيم أنصار الشريعة الذي حظرت نشاطه السلطات في أغسطس 2013.

وقال اللوقيني للإذاعة التونسية إن مهمة الموقوفات هي «الدعاية للتنظيم بشكل مباشر والحث على السفر إلى بؤر التوتر وعلى ارتكاب وتمجيد العمليات الإرهابية». ورفعت تونس حالة التأهب في صفوف الأجهزة الأمنية إلى الدرجة الثانية قبل الدرجة القصوى الأولى تحسبا لمخاطر إرهابية.

وخلال اليومين الماضيين شهد الشارع الرئيس بقلب العاصمة وأماكن أخرى حساسة في البلاد حالة من الاستنفار الأمني في وقت شهدت فيه مناطق معزولة في الجهات الداخلية والقريبة من الجبال والمرتفعات تحركات لخلايا إرهابية وعمليات سطو في مناطق سكنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا