• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الكلاسيكو» يسبح في أعماق الخليج

عامر يتوقعها لـ «البارسا».. وفؤاد أنور يراها «ملكية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

مصطفى الديب (أبوظبي)

ارتبط بهما «الكلاسيكو»، فعندما نسمع تلك الكلمة يذهب خيالنا دائماً إلى إسبانيا، بلاد مصارعي الثيران، تلك الأرض التي أنجبت لنا «الريال والبارسا» هذين الناديين اللذين صدرا المتعة الكروية في العصر الحديث للعالم، حتى باتت مواجهتهما عيداً للكرة، وصار لقاء الفريقين الأكبر «كلاسيكو» الكون.

ورغم أن الفريقين من وطن واحد وطين واحد وأرض واحدة، فإن صيتهما ذاع وتخطى الحدود، لينتشر في كافة أنحاء المعمورة، وعلا صوتهما ليخترق الجدران، ويسمعه القاصي والداني.

الكلاسيكو مباراة لا تقتصر على ملعب «سانتياجو بيرنابيو» معقل الملكي، أو «الكامب نو» قلعة أبناء كاتالونيا، ولكنها تخطت الحدود ودخلت كل بيت عشقها الجميع بكافة الأطياف ومختلف الفئات.

«الاتحاد» أرادت أن تجول في خاطر عدد من نجوم الإمارات والخليج، لتتعرف منهم على توقعاتهم لهذا اللقاء المرتقب، ولم يخجل أي من نجومنا في الإعلان عن انتمائه الذي لم ينطو تحت وطأة خيبة النتائج لدى البعض، كون الناديين يمتلكان من الإنجازات ما يشفع لهما وقت الإخفاقات.

البداية كانت مع عامر عبد الرحمن نجم المنتخب الوطني ونادي بني ياس، الذي توقع أن تخرج المباراة بفوز برشلونة على حساب الريال، ورغم أنه من عشاق الكرة الإنجليزية لكنه أعلن عن ميله لكفة برشلونة على حساب الريال، كونه يشعر بأن حلاوة الكرة دائماً ما تخرج من هذا الفريق الذي وصفه بأنه معقل السحر في العالم أجمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا