• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الريال يهزم البارسا 6/ 5 في التشكيلة المثالية

«ليو» يتفوق على «الدون» في «توب 11»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

بعيداً عن الجدل والغموض والمفاجآت التي قد تحدث في تشكيلة الريال والبارسا الليلة، وضعت شبكة «سكاي سبورتس» تشكيلة افتراضية موحدة تتكون من أفضل 11 لاعباً في صفوف العملاقين. وجاء ذلك بناء على أسس فنية تعتمد على الأرقام والإحصائيات المتعلقة بأداء اللاعبين على مدار الموسم، والمفاجأة الأكبر في تشكيلة «التوب 11» أنها انحازت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب عن المباريات منذ فترة ليست بالقصيرة، وتجاهلت الثنائي الأشهر في الريال، وهما كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

نافاس 7.5

بعد جدل كبير أحاط بصفقة دافيد دي خيا الذي كان يسعى الريال للحصول على خدماته لتعويض رحيل إيكر كاسياس، نجح كيلور نافاس في إثبات جدارته بحماية عرين الريال، فهو صاحب الأداء الأفضل من الناحية الإحصائية، مقارنة مع جميع حراس المرمى في أفضل 5 دوريات أوروبية، خاصة أن مرماه استقبل 3 أهداف فقط في 9 مباريات في الليجا، وتصدى لركلتي جزاء أمام ريال بيتيس وفي الديربي أمام أتلتيكو مدريد، ليلعب دور البطولة في الحفاظ على انتصارات الريال، ويثبت المقولة الشهيرة أن الحارس الجيد هو نصف الفريق.

كارفاخال 7.4

قد لا يكون كارفاخال هو المدافع الأيمن المفضل لرافا بينتيز المدير الفني للريال، والذي يفضل الدفع بالبرازيلي دانيلو، إلا أن المباريات التي شارك فيها كارفاخال الموسم الجاري في الليجا، والتي بلغ عددها 6 أثبتت أنه الأفضل، فقد اهتزت شباك الملكي في مناسبتين فقط، كما أنه الأفضل على مستوى التمريرات والمراوغات ومساندة الجانب الهجومي، فضلاً عن قيامه بالدور الدفاعي بطريقة جيدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا