• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

في المواجهة التاسعة أمام «التنين»

«4 إلى 1».. دعوة إلى التفاؤل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تقابلت الأندية الإماراتية والأندية الصينية في 8 مواجهات سابقة في البطولات الآسيوية المختلفة، وكان النصر من مصلحة أنديتنا في 4 مواجهات، بينما حققت الأندية الصينية فوزاً يتيماً، وخاض العين 7 من هذه المواجهات ممثلاً لكرتنا، بينما خاض الأهلي المواجهة الثامنة، وفي المباريات الخمس الأخيرة لم تسجل الأندية الصينية أي هدف في مرمى أنديتنا. وجاءت المواجهة الأولى بين العين وداليان الصيني في مباراة تحديد المركز الثالث للبطولة الآسيوية للأندية أبطال الدوري العام 1999، وانتهت لمصلحة «الزعيم» بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليحسم المركز الثالث لمصلحته.

وكانت المواجهتان الثانية والثالثة أيضاً بين العين وداليان في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا العام 2003 ضمن نصف النهائي، وتمكن العين من الفوز ذهاباً 4 - 2، وفي الإياب عاد داليان، وتمكن من تسجيل النتيجة نفسها، وبينما كانت المباراة تتجه إلى الوقت الإضافي، تمكن الإيراني فرهاد مجيدي المعار من الوصل آنذاك في تسجيل الهدف الثالث للعين قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق، ليحسم الأمور لمصلحة «الزعيم» الذي تأهل إلى المباراة النهائية، وفاز باللقب للمرة الأولى في تاريخ الأندية الإماراتية.

وكانت المواجهة الرابعة في دوري أبطال آسيا العام 2005، ضمن نصف النهائي أيضاً وكان ممثلنا هو العين أيضاً، بينما المنافس الصيني هذه المرة هو شينزين، ونجح العين في تحقيق فوز كاسح في الذهاب بسداسية نظيفة، بينما تعادل الفريقان سلبياً إياباً وتأهل «البنفسج» إلى المباراة النهائية، ولكنه خسر اللقب أمام الاتحاد السعودي واكتفى بمركز الوصيف.

أما المواجهة السادسة فكانت في دوري أبطال آسيا العام 2011، وفي دور المجموعات، حيث شارك العين في مجموعات شرق آسيا للمرة الأولى، وكان الفريق الصيني هو جرين تاون، وتعادل الفريقان سلبياً في الصين، بينما حقق العين الفوز في ملعبه بهدف.

وجمعت المواجهة الثامنة الأهلي وجوانزو الصيني في ذهاب المباراة النهائية للنسخة الحالية، وانتهت بالتعادل السلبي على استاد راشد في دبي، واليوم يلتقي الفريقان مجدداً وهي المواجهة التاسعة بين الأندية الإماراتية والصينية في البطولات الآسيوية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا