«صحة دبي» تختتم الدورة التاسعة حول التقييم النقدي للمقالات الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

دبي (الاتحاد) - اختتمت بهيئة الصحة بدبي فعاليات الدورة التاسعة للتقييم النقدي للمقالات، التي نظمتها مكتبة راشد الطبية بحضور أكثر من 170 طبيباً من داخل وخارج الدولية. وأكد الدكتور خليل قائد مدير إدارة التعليم الطبي بهيئة الصحة بدبي أهمية هذه الدورة التي استمرت على مدى يومين لتعريف المشاركين، بالطريقة الصحيحة والمثلى لقراءة المقالات الطبية والصحية أو ما يسمى بالتقييم النقدي للمقالات الطبية، حيث يعتبر أسلوب التفكير والتقييم النقدي القائم على الدراسة والتحليل المنهجي للأبحاث والدراسات الطبية، هو الطريقة المثلى والعلمية لمعرفة جودة ودقة المحتوى للمقالات.

ولفت الدكتور خليل قائد إلى أن هذه الدورة تعد الحلقة الثالثة من حلقات ممارسة الطب المبني على الأدلة والبراهين، والمكون من تصميم السؤال وإيجاد الدليل ثم التقييم النقدي للدليل والتطبيق والتقييم الشامل للممارسة الطبية.

وأشار إلى الجهود التي تقوم بها مكتبة راشد الطبية لتوفير أرقى مصادر المعلومات من المجلات الطبية والكتب وقواعد البيانات الإكلينيكية والدوائية والتعليم المستمر لدعم الكادر الطبي والتمريضي والكوادر الأخرى للاستفادة القصوى من هذه المصادر واستخدامها لرعاية المرضى وتقديم أفضل سبل الرعاية الصحية.

وقال الدكتور خليل قائد إن الحجم الكبير لعدد المشاركين في الدورة يعكس الرغبة الجادة لهم للحصول على المهارات اللازمة لفهم المقالات الطبية والارتقاء في تقديم الخدمة الطبية أو الانخراط في البحث العلمي.

وقال الدكتور محمد ناصيف، رئيس مركز التطوير المهني بإدارة التعليم الطبي إن المشاركين في الدور يحصلون على ساعات معتمدة في التعليم الطبي المستمر تساهم في تحفيزهم لحضور مثل هذه الدورات التي تلعب دوراً فاعلاً في تزويدهم بآخر المستجدات العالمية في هذا المجال.

وقال بخيت بشتاوي من مركز مصادر التعلم بإدارة التعليم الطبي إن الدورة ركزت على استخدام طريقة التدريب التفاعلي والمشاركة ما بين المدرب والمشاركين باستخدام تقنية التصويت.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعتقد بأن تركيا ستضطر للمشاركة على الأرض في معركة العالم ضد "داعش"؟!

نعم
لا
لا أدري