• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

العراق يختتم تحضيراته لحوار «مائدة الثالث»

«أسود الرافدين» يحلم بكسر عقدة «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

كشف المنتخب العراقي عن طموحاته العلنية، للمنافسة على إحراز المركز الثالث، وخوض المباراة برغبة تحقيق الفوز أمام «الأبيض» اليوم، وذلك في إطار سعيه لتأكيد تفوقه وطمأنة الجماهير حول قوة «أسود الرافدين» وتطوره، خلال البطولة الحالية، وإنهاء «أستراليا 2015» بأفضل صورة ممكنة عبر حصد الميدالية البرونزية.

جاء ذلك خلال التدربيات الرسمية على ملعب نيوكاسل التي خاضها الفريق بقيادة راضي شنيشل المدير الفني الذي قام بوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة التي سوف تخوض اللقاء، حيث أقام الفريق حصة تدريبية، تم خلالها التركيز على منح الفرصة للاعبين من أجل التعود على الملعب ومقاساته، من خلال تدريبات الجري والتمريرات المتنوعة القصيرة والطويلة، خصوصاً أنها المرة الأولى التي يلعب فيها بهذه المدينة.

وكانت رغبة نجوم «أسود الرافدين» واضحة خلال التدريبات التي عكست جدية كبيرة لخوض المباراة بهدف تحقيق الفوز، خصوصاً أن العديد من اللاعبين تحاملوا على إصاباتهم، حيث شارك سعد عبد الأمير، رغم تعرضه لإصابة في منطقة الأنف خلال المباراة الماضية، حيث قرر تأجيل إجراء العملية الجراحية إلى ما بعد انتهاء مباراة تحديد المركز الثالث، بعد أن قرر طبيب الفريق الموافقة على الطلب في ظل عدم إمكانية حدوث مضاعفات.

ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق أكثر من هدف خلال اللقاء، بداية من كسر التفوق الإماراتي عليه خلال السنوات الماضية، إلى جانب تعزيز الثقة بالفريق الذي مر بمرحلة إعادة البناء.

وأوضح يحيى علوان المستشار الفني للمنتخب العراقي، أنه لا يوجد فريق وصل إلى الدور نصف النهائي بالحظ، حيث إن الجهود والتطور ساعدا المنتخبات على بلوغ هذه الأدوار المتقدمة بالمسابقة، وقال: «نجح أسود الرافدين» في التغلب على الصعوبات التي رافقت محطة الإعداد، وهناك لاعبون لم يصلوا إلى الجاهزية الكاملة بعد، لكننا نجحنا خلال فترة التجمع في التغلب على السلبيات إلى درجة كبيرة، وأسهمت المباريات الودية في إكمال جاهزية اللاعبين، ورفع درجة الانسجام بين المجموعة بأكملها، فيما تتميز الفرق العراقية أنها دائماً تقدم أداء أفضل خلال المنافسات الرسمية، حيث تكون درجة الحماس أكبر والتطلعات، والآمال تشكل حافزاً مهماً لتحقيق الفوز، وهذا الأمر كان واضحاً خلال نسخة 2007، حيث أسهمت الروح المعنوية العالية وقتها بتحقيق اللقب، وتكرر الأمر إلى حد بعيد في النسخة الحالية بعدما بلغنا نصف النهائي رغم كل الظروف التي مررنا بها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا