• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رالي دبي الدولي

خالد القاسمي يتصدر المشهد في اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

اعتلى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون، على متن سيارته من نوع «ستروين دي أس 3 - آر آر سي»، صدارة الترتيب في ختام منافسات اليوم الأول من رالي دبي الدولي 2015، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، ويختتم اليوم بمشاركة نخبة من سائقي المنطقة.

وتضمنت منافسات اليوم الأول التي أقيمت أمس، 6 مراحل سرعة بطول 146 كلم، نجح فيها الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في تسجيل أسرع زمن في الجولة الخامسة بمنطقة الفلج بتوقيت بلغ 16 دقيقة و45 ثانية، وبفارق دقيقتين و18 ثانية عن صاحب المركز الثاني.

وجاء القطري عبد العزيز الكواري مع ملاحه كلارك مارشال، على متن سيارة «فورد فييستا آر آر سي»، في المركز الثاني بفارق دقيقة و44 ثانية عن المتصدر، فيما احتل الشيخ عبد الله بن فيصل القاسمي مع ملاحه جوزيف مطر في سيارة «فورد فييستا آر آر سي» المركز الثالث بفارق دقيقتين و9 ثوانٍ.

نجح السائق اللبناني نسيب نصار في انتزاع صدارة المجموعة «ن» من مواطنه ميشال صالح الذي جاء في المركز الأخير بعد تأخره خلال المرحلة الرابعة من الرالي، فيما انسحب منصور بن جبر مع نهاية المرحلة الخامسة. وتقام اليوم منافسات اليوم الثاني والأخير للرالي الذي يعتبر إحدى الفعاليات الرئيسة للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وتتضمن أيضاً 6 مراحل سرعة بطول 109 كلم.

وتحدث الشيخ خالد بن فيصل القاسمي حول صدارته للترتيب في ختام اليوم، وقال: «لقد واجهت عطلاً ميكانيكياً في علبة التروس في المرحلة الأولى، واضطررت لتغيير استراتيجيتي الهجومية حتى لا تتفاقم المشكلة إلى أن عدت إلى نقطة الصيانة، لكنني عدت بعد ذلك خلال المرحلتين الثالثة والرابعة للقيادة بشكل هجومي، وتمكنت من تصدر الرالي بفضل الله».

وعن مراحل اليوم الأول، قال الشيخ عبد الله بن فيصل القاسمي: «واجهت بعض الصعوبات في المرحلة الأولى، واضطررت لتغيير إعدادات نظام التعليق، نظراً لقساوة المسار وكثرة الحصى والأحجار على الطريق، لا يزال الرالي في بدايته، وأتمنى لجميع المتسابقين التوفيق، والأهم من ذلك، إنهاء المنافسات بالسلامة».

من جانبه، قال القطري عبد العزيز الكواري: «أنا سعيد بالزمن الذي حققته وبالتطور الكبير في أدائي مقارنةً بالعام الماضي، حيث نجحت في احتلال الصدارة خلال المرحلتين الأولى والثانية، إلا أن توقفي لتغيير إطار السيارة أفقدني وقتاً ثميناً، ولا شك في أن تعويض الفارق الزمني لن يكون سهلاً، لكن الرالي لم ينتهِ، ولا تزال الفرصة متاحة للفوز بالمركز الأول».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا