• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

مؤتمرات تنظم منتدى التصميم العالمي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 11 أبريل 2007

دبي- الاتحاد: تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المجلس التنفيذي في دبي تنظم ''مؤتمرات''، المشروع المشترك بين شركة تطوير والشركة السعودية للأبحاث والنشر، منتدى التصميم العالمي الأول الذي يقام في دبي، خلال الفترة من 27 - 29 مايو المقبل، في خطوة تعد الأولى من نوعها في العالم العربي.

ويشارك في هذا الحدث أعضاء المجلس الاستشاري لمنتدى التصميم العالمي، والذي يضم مجموعة مختارة من أبرز خبراء التصميم على الصعيدين المحلي والعالمي، إلى جانب نخبة من القيادات الإقليمية والعالمية في قطاعات الأعمال ومؤسسات التصميم الرائدة. يبحث المشاركون في المنتدى التحديات التي تواجه قطاع التصميم في المنطقة العربية والعالم.

يتضمن برنامج عمل المنتدى ثلاثة محاور رئيسية تشمل ''التصميم المترابط''، الذي يركز على نشر مفهوم التصميم أمام قاعدة عريضة من الحضور وتعريف التصميم كقاسم مشترك بين مختلف قطاعات الصناعة الأخرى. أما محور ''التصميم المدني'' فيبحث في تصاميم المدينة العربية التقليدية، والتحديات الراهنة التي تواجه خبراء التخطيط المدني. ويستعرض محور ''التصميم الصناعي'' أوضاع قطاع التصميم في العالم العربي والتصاميم المفضلة لدى المستهلك العربي، كما يسلط الضوء على أحدث التطورات في عالم التصميم الصناعي مع التركيز على أهم المبدعين في هذا المجال. تفتتح فعاليات منتدى التصميم العالمي بجلسة عمل مع أعضاء المجلس الاستشاري للتصميم تديرها راغدة درغام، الكاتبة الصحافية ورئيسة مكتب صحيفة الحياة في نيويورك، حيث سيتحدث المشاركون حول التحديات التي تواجههم كمصممين، وتأثير التصميم على حياة المناطق والمجتمعات والمؤسسات والأفراد.

ويشرف على محور التصميم المدني نخبة من أعضاء المجلس الاستشاري للتصميم من بينهم، زها حديد ورم كولهاوس وبرنارد خوري، الذين يعملون حالياً على مجموعة من كبرى المشاريع العالمية، بعضها في دولة الإمارات بالإضافة إلى عمر معاني، محافظ عمان، وناصر رباط، مدير مؤسسة الآغا خان للتصميم الإسلامي، ولورانس بلوم رئيس مجلس إدارة شركة إيكوسيتيز، هاني راشد، كبير المصممين في أسمبتوت آركتكتشر، غريغ لين، مصمم في شركة غريغ لين وراشد بوخش، مدير عام بلدية دبي.

ويتولى إدارة النقاش حول عمليات الإبداع والابتكار في العالم العربي، أوليفيرو توسكاني، المصور العالمي المشهور الذي يقف وراء تميز العلامة التجارية لشركة ''يونايتد كولورز أوف بنيتون''، إحدى أبرز العلامات التجارية في العالم، وهانز أولريتش أوبريست، المدير المساعد لشؤون المعارض في جاليري لندن، والشيخ ماجد الصباح، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في فيلا مودا، وعضو المجلس الاستشاري للتصميم، بالإضافة إلى ستيفانو بوري، رئيس تحرير مجلة دوموس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال