• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ورشة عمل في دبي حول أفضل الممارسات العقارية العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - تنظم دائرة الأراضي والأملاك اليوم فعاليات ورشة عمل بعنوان «دبي بيئة ريادية لأفضل الممارسات العقارية العالمية»، وذلك من خلال ذراعها التعليمية، معهد دبي العقاري.

وسيتناول خبراء مشاركون في الورشة، موضوعات مهمّة على الساحة العقارية الدولية وتجربة دبي الرائدة في تشجيع الاستثمار والتنظيم والتسجيل، إلى جانب مناقشة أفضل الممارسات الدولية المتميزة في المجال العقاري من أجل التوصل إلى توصيات ونتائج تخدم مستقبل الأسواق العقارية.

وقال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، في بيان صحفي أمس، «تحمل هذه الورشة طابعاً فنياً، وحرص معهد دبي العقاري بصفته الذراع التعليمية للدائرة خلال التخطيط لهذا الحدث، على استقطاب أفضل الخبرات العالمية في هذا المجال من أجل إثراء النقاشات التي ستتناول أفضل الممارسات الدولية المتميزة في المجال العقاري، لرسم التوصيات والتوصل إلى النتائج المرجوة التي من شأنها أن توفر أرقى الخدمات لمستقبل الأسواق العقارية».

ويتطلع القائمون على الورشة التي تقام ليوم واحد إلى تحقيق أربعة أهداف، وهي: عرض تجربة دبي العقارية في مجالات تشجيع وإدارة الاستثمارات العقارية وتنظيمها وتسجيلها، وفهم آلية عمل الأسواق العقارية العالمية في الدول المتقدمة، وتعميم أفضل الممارسات في القطاع العقاري، وأخيراً توضيح نقاط القوة والضعف في النظم العقارية العالمية وفرص تحسينها.

وسيتناول المشاركون موضوعات غاية في الأهمية، ومنها على سبيل المثال، إطار الأمم المتحدة للتنظيم العقاري، ومؤشر البنك الدولي لممارسة الأعمال، وبرنامج الأمم المتحدة للمدن المستدامة، ومبادرة توحيد معايير المساحة المدعومة من قبل البنك الدولي، وحوكمة الشركات.

وتكتسب هذه الورشة أهميتها من مشاركة الاتحاد العالمي للعقارات كشريك استراتيجي مع الدائرة في تنظيم هذا الحدث، إلى جانب العديد من الجهات الرسمية والدولية الأخرى، ومنها البنك الدولي ولجنة أوروبا الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة، وتحالف معايير المساحة، والاتحاد العالمي للتسجيل العقاري، وجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعقاريين، والاتحاد العالمي للتنظيم العقاري (اريلو) ولجنة غرب آسيا الاقتصادية التابعة للأمم المتحدة. وعلاوة على ذلك، ستحضر الورشة وفود لتمثيل برنامج المدن المستدامة التابع للأمم المتحدة، وجمعية المهندسين، ونادي المديرين التنفيذيين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا