الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

7 أشياء لا يفعلها الناجحون في مسيرتهم؟

7 أشياء لا يفعلها الناجحون في مسيرتهم؟
19 مارس 2016 16:38
طريق النجاح محفوف بالعقبات، ولكن الناجحين الذين وصلوا إلى ما حلموا به تخطوا الصعاب، ويقدمون لكم اليوم بعضاً من أهم النصائح والتوجيهات التي تجنبوها خلال مسيرتهم نحو التميز والارتقاء، ونستعرضها كما نشرتها صحيفة «إندبندنت» البريطانية، وهي كما يلي:      

1- لا ينتظرون النجاح المضمون:

   

ليس بإمكانك أبداً أن تكون متأكداً من تحقيق النجاح الكامل في أي شيء جديد عليك، ولكن عليك دائماً أن تكون متأكداً من أنك قادر على تقديم أفضل ما لديك لكي تسير على درب النجاح وصولاً لما تصبو إليه.

   

وعليك أن تكون متيقناً من أن سقوطك مرة يجب أن يكون حافزاً للنهوض مجدداً والمحاولة مرات أخرى لتحقيق النجاح المنشود، لذا عليك التوقف عن الانتظار فمرحلة التفكير ستجعلك تخسر الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكن اقتناصها لو فكرت بإيجابية.

 

2- لا يتبعثرون بين المهام:

   

الناجحون لا يفقدون تركيزهم خلال الاجتماعات بل يركزون على محور محدد لمناقشته والخروج بأفضل ما لديهم بشأنه، وإذا أردت أن تكون مثلهم فعليك أن تكون قادراً على التركيز على نفسك أولاً، ثم حاول أن تكون الأكثر استقطاباً للآخرين وجذباً لانتباههم.

   

وعليك لكي تكون ناجحاً أن تحرص على عدم الخلط بين موضوع الجلسة والمشاركين فيها، لكي لا تضيع منك أطراف الخيوط فتفقد التحكم باللاعبين، لذا عليك أن تقرر ما إذا كنت ستستهدف محور الاجتماع أم المشاركين فيه.

 

3- لا يتصفون بالوقاحة مع الآخرين:

   

إياك أن تتواقح مع غيرك، فتقوم بإظهار هاتفك المتحرك لتستعرضه أمام الآخرين، خاصة لو كان حديث الإصدار وباهظ الثمن، لا تلعب لعبة (أوه، دقيقة، يجب أن أرد على هذا الاتصال أو تلك الرسالة) لجذب الاهتمام فقط.

   

 إذا أردت  أن تكون مميزاً والكل يتحدث معك بل ويشعرونك أنك أهم شخص في العالم،  فعليك أن تجمع الناس من حولك بطرق أفضل، وليس باستخدام هاتفك.

 

4- لا يدهسون من يهتمون بهم:

   

الناجحون الحقيقيون لا يهملون المقربين منهم في طريقهم نحو النجاح والمجد، بل يتخذون منهم سنداً وعوناً لهم، امنحهم وقتك لأنهم يستحقون ذلك ولا تجعل الحياة البراقة تنسيك إياهم، فإنهم يستحقون اهتمامك.

 

5- لا يهملون تنظيم أعمالهم:

   

إذا كان عليك فعل شيء مهم  بالنسبة لك وهو مهم لدرجة أنه سيكون سبباً في نجاحك، فعليك أن تستمر في فعله وتركز على ما تفعله تماماً، وحدد جدولاً محدداً ومرناً لبعض المهام، وهو ما يتيح لك وقت فراغ أكبر لممارسة ما تحب من هوايات، لتجد نفسك وقد عدت لأعمالك أكثر عزماً وهمة.

   

ركز على أعمالك وترتيب بيتك الوظيفي أكثر من تركيزك على ما يفعله الآخرون وما وصلوا إليه مقارنة بما حققته أنت.

 

6- لا يتجاهلون ماضيهم:

   

إن تحديد ملامح مستقبلك الذي ترغب به يجب أن يكون قائماً على ماهية ماضيك، فالماضي الجيد هو الذي يؤدي إلى مستقبل مبهر، واعلم أن حاضرك الحالي هو ماضيك غداً، فاحرص على أن يكون ما تعيشه الآن بذرة جيدة تجني ثمارها مستقبلاً.

   

ولتعلم أن للأخطاء قيمة كبيرة في حياتك وعليك التعلم منها وتحويلها إلى فرص نجاح حقيقية، ولكن لا تجعل من نفسك أسيراً لها، فتقيدك بأغلال الفشل المستمر.

 

7- لا يغدرون بالآخرين:

   

عليك النجاة من دوامة القيل والقال، التي يغرق فيها الكثير من الساعين لتحقيق المنجزات، خاصة لو كان ذلك على حساب الآخرين، فتضطر حينها للغدر بالغير وطعن المقربين لك أو منافسيك من الخلف لتحقيق ما تصبو إليه.

   

عليك الحديث مع الآخرين بشكل مباشر، لأن خلق أجواء من الحوار البناء الهادف تؤدي بكل تأكيد إلى تحقيق مكتسبات جيدة للجميع، ولا تضطرك لفتح أبواب التوابيت لمنافسيك انتظاراً للحظة المناسبة التي ستغلق أبوابها عليهم.

   
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©