الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

هل سيشارك ميسي في الكلاسيكو غدا؟

هل سيشارك ميسي في الكلاسيكو غدا؟
20 نوفمبر 2015 19:49

يحبس أنصار نادي برشلونة أنفاسهم لمعرفة ما إن كان نجمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ابتعد عن الملاعب خلال الأسابيع الماضية بسبب الإصابة، سيشارك في الكلاسيكو غدا ضد نادي ريال مدريد.

حتى الآن، لم يصدر عن النادي أي تصريح رسمي بمشاركة أو عدم مشاركة النجم المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم بين عامي 2009 و2012

وما تزال التلميحات من اللاعبين والإداريين على اشدها حول مشاركة النجم.

فقد قال المدير الرياضي لبرشلونة روبرت فرنانديز إنه لا يرى ضرورة للمخاطرة بإشراك ميسي في الكلاسيكو.

وأكد فرنانديز أن الموسم طويل وهناك الكثير من المباريات المهمة التي يحتاج فيها الفريق لميسي.

وحذر من أنه في حالة مشاركته في المباراة، فإن أي انتكاسة يمكن أن يكون لها نتائج وانعكاسات خطيرة على اللاعب.

بدوره، أكد لاعب وسط نادي برشلونة اندريس انيستا أن الحالة النفسية لزميله الأرجنتيني جيدة وأنه يشعر بأنه أصبح قادرا على خوض مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد غدا السبت.

وتعرض ميسي لإصابة في 26 سبتمبر الماضي، بيد أن احتمالات ظهوره في مباراة الكلاسيكو أصبحت كبيرة، وهو الأمر الذي تمنى انيستا تحققه، كما أكد أن هناك "أخبارا جيدة" في هذا الخصوص.

وقال اللاعب الاسباني خلال مؤتمر صحفي: "يبدو أن حالته النفسية جيدة .. سنرى كيف ستسير الأمور .. أتمنى أن يصبح جاهزا .. إنه لاعب لا غنى عنه في الفريق وسنرى ما يمكن أن يحدث يوم السبت".

ويرى قائد برشلونة أن وجود ميسي مع الفريق في هذه المباراة أمر مهم للغاية، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك لاعبين آخرين في الفريق يستطيعون تحمل المسؤولية في حال لم يستطع النجم الأرجنتيني خوض هذا اللقاء.

وأضاف النجم الدولي الأسباني: "الذهاب إلى ملعبهم يعني خوض مباراة معقدة للغاية. ولكن إذا أرادنا الفوز، علينا أن نقوم بالأشياء على نحو جيد في أي مكان".

وأكد انيستا أن مباريات الكلاسيكو تكون دائما خارج التوقعات لأن الفريقين يمتلكان العديد من اللاعبين القادرين على تغيير مسار المباراة في أي لحظة.
وتابع: "علينا أن نؤدي كما اعتدنا دائما حتى نحقق الفوز والتمسك باستراتيجيتنا في اللعب بالإضافة إلى التنظيم الجيد وعدم ارتكاب الأخطاء التي يمكن لهم أن يستفيدوا منها".

ومن المقرر أن تقام مباراة الغد تحت مظلة استعدادات وتدابير أمنية خاصة بعد الهجمات التي هزت العاصمة الفرنسية باريس والتوتر الشديد الذي تعيشه أوروبا بسبب التهديدات الإرهابية.

ويرى كثير من المحللين أن ريال مدريد هو المرشح الأوفر حظا للفوز بمباراة الغد رغم رفض برشلونة تقبل هذا التصور.

واستطرد قائد برشلونة قائلا: "القول إن ريال مدريد فريق ضعيف، يعد جرأة وهو ما لا نعتقد به .. بعيدا عن مشاعري الخاصة دائما ما أرى ريال مدريد منافسا قويا للغاية ويملك اللاعبين الأفضل في العالم كما يظل المنافس الأكثر تعقيدا وخاصة على ملعبه وأمام جماهيره".

ويرى انيستا أن نتيجة مباراة الكلاسيكو ليست مؤثرة ولن تحدد مصير أي من الفريقين في مسابقة الدوري الأسباني: "إنها مهمة للغاية ولكنها لن تحدد أي شيء".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©