• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«أوراكل» تعزز من خصائص الأمان في خدمات السحابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة «أوراكل»، خلال مؤتمر صحفي في دبي، عن تحديثات في خدمات السحابة تشمل تطورات في خدمات البرامج SaaS، خدمات المنصات PaaS، وكذلك خصائص أمان السحابة.

وتقدم «أوراكل» حالياً مجموعة متكاملة من تطبيقات خدمات البرامج SaaS ومنصات السحابة، بالإضافة إلى إدارة سلاسل الإمداد. ومن خلال هذه الخدمات، سيتمكن العملاء من نقل تطبيقات خدمات البرامج Saas بكل سهولة بين السحابة العامة والخاصة. وتتميز جميع تطبيقات خدمات البرامج من أوراكل بالمعايير المفتوحة، والتي تمكنها من الانتقال إلى أي منصة نظامية أخرى ذات معايير مفتوحة. كما تقدم أوراكل حلولاً متخصصة في قطاعات التكنولوجيا وتجارة التجزئة والخدمات المالية والاتصالات والصناعة والإعلام والسلع الاستهلاكية المعبأة وغيرها.

وقد وصل عدد عملاء أنظمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل إلى ما يزيد على 1,300، بينما وصل عدد عملاء برامج إدارة الموارد البشرية بها إلى 5,000 عميل، بالإضافة إلى حوالي 5,000 عميل آخرين لبرامج إدارة علاقات العملاء.

وقال عبد الرحمن الذهيبان، نائب رئيس «أوراكل» في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «لقد رأينا تطوراً ملحوظاً في تبني حلول خدمات البرامج من أوراكل في منطقة الشرق الأوسط، خاصة برنامج إدارة الموارد البشرية من خلال السحابة. ونشهد حالياً نمواً كبيراً في الاستعانة بخدماتنا الأخرى، مثل تخطيط موارد الشركات وتجربة العملاء من خلال السحابة، وذلك عبر مختلف المجالات ومن القطاعين العام والخاص، في كل من الأسواق المتوسطة والمنظمات الكبيرة».

وقامت أوراكل بتطوير التطبيقات والمنصات للتماشي مع المعايير المفتوحة، مما يتيح لعملائها تشغيل التطبيقات على المنصات التابعة لأوراكل، أو غيرها التي تلتزم هذه المعايير.

وأعلنت «أوراكل»، في مؤتمر عالم أوراكل المفتوح الأخير، عن توافر النسخة التجريبية من قاعدة البيانات 12c في إصدارها الثاني، التي تقدم قدرات محسنة في البرامج متعددة المهام وإمكانيات الذاكرة المزدوجة. كما أطلقت «أوراكل» أداة جديدة لإنشاء التطبيقات.

وأضاف الذهيبان: «تعد خدمة تخطيط موارد الشركات من أوراكل من أكثر الخدمات ملاءمةً لمنطقة الشرق الأوسط. حيث تعد العولمة والامتثال للعمليات المالية والتجارية على قدر كبير من الأهمية لأصحاب الأعمال والحكومات في المنطقة. وتأتي خدمة تخطيط موارد الشركات من خلال السحابة، لدعم احتياجات الأعمال، حيث يمكن إجراء التحسينات والتخصصات بسهولة من خلال الأدوات المتوافرة على منصة السحابة من أوراكل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا