• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

أطلقت مجلساً للصناعات البحرية والملاحية

518 مليون درهم أرباح «أحواض دبي الجافة» بنمو 13% خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

يوسف العربي (دبي) - نمت الأرباح الصافية لشركة أحواض دبي الجافة 13%، خلال عام 2012، لتصل إلى نحو 518 مليون درهم (141,25 مليون دولار)، مقابل 458٫75 مليون درهم (125 مليون دولار)، خلال عام 2011، بحسب خميس جمعة بوعميم، رئيس مجلس إدارة الأحواض الجافة والملاحة العالمية.

وقال بوعميم في تصريحات، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، للإعلان عن تأسيس مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، إن قوة الموقف المالي الراهن للأحواض الجافة العالمية واستمرار تحسن المبيعات والتدفقات النقدية انعكسا بشكل إيجابي على النتائج المالية للشركة خلال العام الماضي.

وتوقع بوعميم نمو الأرباح الصافية لشركة أحواض دبي الجافة بنسبة 15% في العام الحالي، لتصل إلى نحو 596 مليون درهم “162,5 مليون دولار”، مستفيدة من نجاح عملية إعادة هيكلة لنحو 8 مليارات درهم من الديون من اللجوء إلى صندوق دبي للدعم المالي.

وأكد بوعميم أن أحواض دبي الجافة تشهد زيادة مطردة في الطلب على خدماتها في مجال تصنيع وصيانة السفن، لافتاً إلى أن الشركة تركز حالياً على بناء نوعية معينة من السفن العاملة في مجال تخزين ونقل واستخراج النفط والغاز، فضلاً عن صيانة وتحويل السفن، وهي الأنشطة التي تتميز بهامش ربحية مرتفع.

ومن جهة أخرى وقع «مركز بتام للملاحة»، التابعة لشركة الأحواض الجافة العالمية، خلال المؤتمر الصحفي مذكرة تفاهم مع شركة «سينترا بانجن هارموني» لبناء مجمع للصناعات البحرية في أندونيسيا، باستثمارات إجمالية تصل إلى نحو 9,2 مليار درهم، (2,5 مليار دولار).

وتقضي مذكرة التفاهم بتنفيذ اتفاق تعاون يتعلق بإدارة أراضٍ في جزيرة «باتام» بإندونيسيا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا