• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

الحبيب: نسبة الطلاق في الإمارات وصلت 70%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أبريل 2007

الشارقة - آمنة النعيمي:

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة افتتح الشيخ عبدالله سالم القاسمي رئيس الديوان الأميري بالشارقة أمس فعاليات الملتقى الأسري السابع تحت شعار ''أسرتي حصني وأماني''، وذلك ضمن فعاليات الحملة الأسرية والاجتماعية ''نحن و ياكم .. لأسرة متميزة'' للعام .2007

وأشاد الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي عقب الافتتاح بالملتقى الذي يأخذ على عاتقه التثقيف والتوعية في المجتمع بأهمية وضرورة الترابط الأسري وتوثيق العلاقات الأسرية لبناء مجتمع سليم وصحي تقل فيه المشكلات الاجتماعية والنفسية وتضعه بأمان أمام مخاطر التغيرات والانفتاح التي تواجه وتتحدى الأسرة في عصرنا الراهن وبقوة. حضر الملتقى الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس دائرة الموانئ البحرية والجمارك وعدد من المدراء ورؤساء الدوائر الحكومية بالشارقة. وأكدت ابتسام السويدي في الكلمة التي قدمتها باسم إدارة مراكز التنمية الأسرية إن إيجاد أسرة متماسكة والحفاظ عليها هدف يستحق التخطيط له وبذل الجهد من أجله، فهو بناء يستحق منا نحن المؤسسات الأسرية أن نسعى جاهدين في رسم خطط مدروسة من أجل الارتقاء به عن طريق وضع برامج أسرية واضحة وهادفة تقدم لكل فرد من أفراد الأسرة ما هو مناسب للمحافظة على هذا البناء والعمل على الارتقاء به نحو أسرة تكون حصنا آمنا.

وأكدت على أن التواصل الأسري يلعب دورا حيويا في تحديد روح الأسرة وأسلوبها والأدبيات المتبعة في التنشئة الاجتماعية للأبناء.

وافتتحت أعمال الملتقى التي تستهدف شريحة المتزوجين والمقبلين على الزواج من الجنسين بورقة أعمال ألقاها أ.د. طارق بن علي الحبيب بروفسور واستشاري الطب النفسي تحت عنوان (امنحني أمانا أمنحك استقراراً) قال فيها: أذهلتني نسبة الطلاق في المجتمع الإماراتي حيث بلغت 70%، مما يعني أن عدد المطلقين أكثر من المتزوجين، مما يجدر بنا إلى تغيير منحى حديثنا وتوجيهه إلى الشريحة الأكبر وهم المطلقون الذي يمكن انتساب بعض المتزوجين الذين يعانون الطلاق العاطفي إليهم.

من جانب آخر تشهد سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة صباح غد بمسرح كلية الطب والعلوم الصحية بالمدينة الجامعية بالشارقة فعاليات اليوم الثاني من الملتقى الأسري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال