• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عجوز يرأس لجنة تقييم مشاركة «الفدائي»

البلعاوي: المركز الثالث مكسب مهم للكرة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

أحمد المشهراوي (فلسطين)

قال المحلل والناقد الرياضي غسان البلعاوي إن الكرة العربية أحرزت مكسباً مهماً في كأس آسيا 2015، وهو وصول «الأبيض» و«أسود الرافدين» لدور نصف النهائي، وضمان إحراز الميدالية البرونزية، باعتبار أن الكرة العربية غابت في النسخ الماضية، وتحديداً بالبطولة الماضية التي استضافتها الدوحة 2011. وذكر البلعاوي أن المنتخبين الإماراتي والعراقي محط فخر واعتزاز للكرة العربية في آسيا عقب خروج المنتخبات العربية الـ7 من البطولة، وهي: فلسطين، والكويت، وقطر، وعُمان، والبحرين، والأردن، والسعودية، وبعضها حُسِم خروجه مبكراً، ولم يحقق أي نقطة، مما يستلزم وقفة في المشاركات المقبلة.

وذكر في مقابلة مع محطة «أمواج» أن «الأبيض» و«الأُسود» أمام مواجهة مهمة للخروج بالإنجازات، وأبرزها حسم البرونزية، والانضمام للبطل والوصيف بالتأهل للنهائيات المقبلة دون تصفيات، وهو ما سيحققه الفريق الأكثر تركيزاً وانضباطاً، لذا نتمنى مشاهدة كرة تليق بمكانة الفريقين. وأشار إلى أن الإمارات تبدو أقرب لحسم المركز الثالث بجيلها الكروي الجديد، ومقارنة مع نتائج الدور الأول، ونجومية لاعبي «الأبيض»، وعبوره اليابان أحد أبرز الفرق التي غادرت ربع النهائي، إلا أن الأمر يتطلب مزيد من العزيمة والإرادة والتحضير البدني. وتطرق البلعاوي إلى الجوانب السلبية للبطولة، التي حرمت بعض المنتخبات من حق التأهل كالأحوال الجوية الماطرة غير المعتادة، والأخطاء التحكيمية القاتلة التي تصب دوماً لمصلحة أصحاب الأرض، وآخرها ما ارتكبه حكم لقاء الإمارات وأستراليا «المستضيف» من دولة أوزبكستان.

من جانب آخر، أعلن جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني تشكيل لجنة وطنية لدراسة مشاركة «الفدائي» الأخيرة في أستراليا والنتائج التي تلقاها في أول مشاركة قارية، وذلك بمشاركة نجوم المنتخب الوطني في عقود الثمانينات والكفاءات الرياضية والمختصين، والأكاديميين في الجامعات. وسيوكل للجنة دراسة الوضع الكروي في فلسطين، ووضع الرؤى والاستراتيجيات للمراحل والأهداف القادمة وطموح اتحاد كرة في المشاركة في بطولة كأس العالم في العام 2022. وتضم اللجنة: أفضل لاعب كرة عرفته الملاعب الفلسطينية منذ الثمانينيات ناجي عجور، والخبير الكروي رجب شاهين، وأستاذ الكرة بجامعة الأقصى أسعد المجدلاوي. وذكر أن مشاركة الوطني في نهائيات آسيا حدث غير مسبوق، ومفصل في تاريخ الحركة الرياضية الفلسطينية وأسّست لمستقبل مشرف لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا