• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الأشغال» تطلق الجيل الثاني من تطبيق الوزارة الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي(الاتحاد)

أطلق معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة، الجيل الثاني من تطبيق الوزارة على الهواتف المتحركة ( MOPW)، الذي يحوي حزمة من أنظمة وخدمات الوزارة الرئيسة والفرعية.

وأكد بلحيف خلال إطلاقة التطبيق، بحضور المهندسة زهرة العبودي وكيل الوزارة، والوكلاء المساعدين ومديري الإدارات والأقسام ومختلف وسائل الإعلام، أن الوزارة تمكنت من تحويل مجموعة كبيرة من خدماتها إلى تطبيقات ذكية، والتي تمكن متعاملي وزارة الأشغال العامة من إجراء معاملاتهم، والحصول على كل المعلومات والبيانات الخاصة بذلك إلكترونياً، في ذات الوقت، يحوي التطبيق خدمات ذكية مهمة تخدم شركاء الوزارة ومتعامليها.

وأوضح بأن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الوزارة، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله، والذي أكد أهمية التحول نحو الحكومة الذكية وضمان توفير الخدمات الحكومية بشكل سريع وفعال على مدار الساعة، وبأن تكون جاهزية خدمات الجهات الحكومية متوافرة بكل سهل.

وقال معاليه: تهدف مثل هذه التطبيقات إلى توفير الدعم لمنظومة الحكومة الذكية، وتحقيقا لرؤية القيادة بضرورة تضافر الجهود، بما يسهم في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية، والهدف الأسمى المتمثل في إسعاد المتعاملين.

وقال: «إننا نسير في «وزارة الأشغال» على نهج التميّز والابتكار الذي أرسى دعائمه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وهو ما شكّل دعامة أساسية لتحقيق إنجازات ابتكارية نوعية ومتميزة تدعم رؤيتنا الطموحة والمتمثلة في «التشييد.. لإمارات لا مثيل لها».

من جانبها، قالت حصة السويدي مدير إدارة تقنية المعلومات في وزارة الأشغال العامة خلال العرض المرئي الذي قدمته خلال إطلاق الجيل الثاني من تطبيق الوزارة على الهواتف المتحركة بأفكار جديدة وخدمات معلوماتية محدثة وتقنيات مبتكرة لجميع المستخدمين تساهم في تسهيل التواصل فيما بينهم، وهو عبارة عن تطبيق يحوي معلومات الوزارة بشكل محدث، يتيح التطبيق خاصية الحكومة المتنقلة بتوفير كافة الخدمات بجودة عالية وكفاءة وشفافية، حيث تتوافر خدمات متابعة حالة الطلبات والخدمات عبر منصة إلكترونية موحدة لكل عميل، كما يعزز التطبيق ضمان مشاركة المتعاملين للحصول على جميع الإشعارات للمناقصات وتجديد الشهادات بصورة ميسرة.

وأضافت: «إن التطبيق يقدم 23 خدمة لمتعاملي الوزارة بكافة فئاتهم، ويساهم في تسريع الإجراءات ويسهلها عليهم، ما يختصر عليهم الوقت والجهد، للاستفادة من تلك الخدمات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض